عجلون : إنتقال 3800 طالب وطالبة من المدارس الخاصة للحكومية

=

استكملت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون استعداداتها للعام الدراسي الوجاهي الذي يبدأ يوم غد الأربعاء الأول من أيلول لعام 2021 .

وقال مدير التربية والتعليم سامي شديفات أن 176 مدرسة منها 134 مدرسة حكومية و42 مدرسة خاصة سوف تستقبل يوم غد زهاء 45 الف طالب وطالبة الف طالب في عامهم الجديد ، مشيرا إلى أنه تم استكمال تجهيزات المدارس بالاثاث واعمال الصيانة و توفير الكوادر من الهيئات التدريسية والادارية من تعبئة الشواغر من التعينات الجديدة و التنقلات الخارجية والداخلية منذ بداية شهر آب .

واضاف شديفات أن كوادر المديرية من المشرفين التربويين ورؤساء الااقسام والموظفين زاروا جميع المدارس ووقفوا على استعداداتها للعام الجديد من حيث التقيد بالبروتوكول الصحي والتباعد وتوفر الأثاث وتفقد مرافق المدارس اامختلفة من الخزانات والاسوار والبوابات وغيرها ونظافة المدارس وتوفر الكتب المدرسية، لافتا الى أن غرفة العمليات في المديرية تستقبل ملاحظات مديري ومديرات المدارس اولا بأول من اجل بدء عام دراسي فاعل .

وبين شديفات أن 15 مدرسة حكومية فقط سيكون الدوام فيها بالتناوب نظرا لضيق الغرف والعدد مرشح للتناقص بسبب المتابعة الميدانية والوقوف على واقع المدارس وحل اية إشكالات موجودة مبينا أنه تم التوسع بفتح شعب جديدة في عديد من المدارس التي هي بحاجة للتشعيب بسبب اكتظاظها في مختلف الصفوف الاساسية الدنيا أو المتوسطة أو الثانوية ووفق الحاجة الفعلية للتشعيب ، لافتا الى انه تم اجراء اعمال صيانة إلى 35 مدرسة حكومية وهناك 35 مدرسة أخرى سيتم طرح عطاءاتها قريبا دون أن يؤثر على دوام الطلبة .

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة أوضح شديفات أنه تعليق الدوام في 4 مدارس لرغبة اصحابها بذلك لنقص في عدد الطلاب ليبقى العدد 42 مدرسة مشيرا إلى أنه تم انتقال زهاء 3800 طالب وطالبة للمدارس الحكومية من أصل حوالي 10الاف طالب وطالبة في الوقت الذي تم ايضا تعليق الدوام في 7 رياض للأطفال في المدارس الخاصة ليبقى العدد 55 روضة فقط تضم زهاء 1200طفل وطفلة .

وفيما يتعلق برياض الأطفال في المدارس الحكومية بين شديفات أن عدد الشعب الموجودة أصبح 107 شعب موزعة على57 مدرسة بعد ان تم استحداث 15 شعبة جديدة وتضم هذه الشعب 2310 طفل وطفلة ، مؤكدا أنه في توفر غرف اضافية في اي مدرسة يمكن فتح شعب لرياض الأطفال لاهمية هذه المرحلة .

وهنأ شديفات الطلبة بالعام الدراسي الجديد متمنيا لهم عاما مليئا بالامل والتفاؤل مع التقيد بالبروتوكول الصحي داعيا الآباء والامهات أن يكونوا خير سند لابنائهم مع بداية العام الجديد، مؤكدا ان برنامج الفاقد التعليمي الذي نجح بامتياز وكانت نسبة إقبال الطلبة على الالتحاق بالمدارس تزيد على 90% ساهم في تجهيز وجاهزية الطلبة للتعليم الوجاهي .

 

الدستور/  علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة