عجلون : إنطلاق البرامج التدريبية لتدريب وتأهيل عدد من أبناء المجتمع المحلي للعمل في القطاع السياحي

=

أكد مدير سياحة محافظ  عجلون  محمد الديك  بأنه تم اليوم الأحد إنطلاق دورات البرامج التدريبية في معهد التدريب المهني/ عجلون   بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار لتدريب وتأهيل عدد من  أبناء المجتمع المحلي للعمل في القطاع السياحي .

وأشار الديك الى أن البرامج يستهدف في مراحله الأولى ٣٥ شاب وشابه من محافظة عجلون ويستمر لمدة ثلاثة شهور ، لافتا الى أنه سيجري تدريبهم مجانا وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات صادرة من مؤسسة التدريب المهني بعد انتهاء التدريب تؤهلهم للدخول في سوق العمل السياحي .

وبين الديك  أن الدورة ستشتمل على أربعة برامج تدريبية  هي برامج التدبير الفندقي، وإنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات  وصناعة القهوة ، لافتا الى أن هذه البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها على أيدي خبراء ومختصين من معهد التدريب المهني  ستعمل  على تطوير و.خبرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي، وسيرفد سوق العمل السياحي في المحافظة بعمالة جديدة من الشباب المتسلحين بالخبرة اللازمة للعمل بهذا المجال .

ويذكر أن وزارة السياحة والآثار وقعت  مع مؤسّسة التدريب المهني اتفاقية تعاون في مجال التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية من أبناء المجتمعات المحلية.

وتهدف الاتفاقيةإلى إكساب المشاركين من العاملين بالقطاع السياحي وأبناء المجتمعات المحلية المهارات الأساسية لعمل الحرف التقليدية والشعبية، وذلك حسب طبيعة كل محافظة والمهن المطلوبة في سوق العمل بالقطاع الخاص.

كما تهدف الإتفاقية إلى إكساب المشاركين المهارات الأساسية لإنتاج وخدمة الطعام والشراب، المبييعات والتسويق الإلكتروني، المهارات الأساسية لإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، المهارات الأساسية لصحة وسلامة الغذاء، خدمة الزبائن ومهارات الإتيكيت، المهارات الأساسية للمحاسبة وإدارة الإيرادات، المهارات الأساسية لإدارة المشاريع والحفاظ على ديمومتها، ووفقاً للبرامج التدريبية المطبقة للفئات المستهدفة بالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني

وحضر إنطلاق البرامج التدريبية في معهد تدريب مهني عجلون كل من مدير سياحة عجلون  محمد الديك ومدير المعهد المهندس معتصم القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة