عجلون : إنطلاق معرض مكتبة الأسرة…. مهرجان القراءة للجميع في دورته 16

اكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف على اهميه معرض مكتبة الأسرة( مهرجان القراءة للجميع ) في دورته 16 حيث يتيح للمواطنين الاطلاع على تجارب الوطن والعالم مثمنا دور وزارة الثقافة التي تقوم بجهود كبيرة لمخاطبة الوعي الشعبي وتمكين كافه شرائح المجتمع ورفدهم بكل ما من شأنه تعزيز الوعي الثقافي .
وبين الشريف خلال افتتاحه المعرض في قاعة مديرية الثقافة أن هذا البرنامج الوطني النوعي يسهم في رقي الأجيال فكرا وأسلوبا وسلوكا حيث ان القراءة هي غذاء العقل والروح وأن الكتاب خير جليس مؤكدا اننا معنيون جميعا بإعداد جيل واع ومنتم لوطنه وقيادته وامته.
وثمن الشريف قرار الحكومة بتخصص يوم وطني للقراءة نظرا لما تمثله القراءة من رفع للوعي داعيا الى ضرورة تكريس رؤية وزارة الثقافة التي تعتبر منهجاً وطريقا للنجاح والرقي لما تشكله من أهمية في خلق المجتمعات الراقية والمتقدمة وترسيخ المعنى الحقيقي للمواطنة الصالحة والانتماء للثوابت الوطنية التي تحكم الجميع.

وقال مدير الثقافة سامر فريحات ان الوزارة تتطلع من خلال برامجها ومحاورها الرئيسية بإصدار سلسلة من الكتب والاصدارات المتنوعة لكل شرائح المجتمع تأكيدا من فلسفتها ورسالتها لنشر الثقافة للجميع وخصوصا في الاسرة ، مشيرا الى ان هذه الكتب الثقافية تباع للجميع بأسعار رمزية لتشجيع جميع شرائح المجتمع وتعزيز ونشر الوعي الفكري ، مبينا أن مشروع مكتبة الأسرة من أهم مشاريع وزارة الثقافة لفاعليته المجتمعية التنموية والخدمات التي يقدمها للمستفيدين مؤكدا أن البرنامج يأتي في إطار تعزيز القدرات الوطنية في اكتساب المعرفة التي تعد الاساس المتين للتغير الثقافي والاجتماعي . وحضر حفل افتتاح المعرض الذي يستمر 5 ايام ورؤساء الهيئات الثقافية وفاعليات مجتمعية وحشد من طلبة المدارس .

يشار إلى أن الوزارة قد أصدرت في الأعوام من 2007 إلى 2022 ضمن مشروع مكتبة الأسرة 887 عنوانا في مختلف العلوم والآداب والمعارف العامة.

الدستور/ علي القضاه/ تصوير – عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة