عجلون : اختتام 3 معسكرات للمرشدات والعمل التطوعي ومحاضرة توعويه حول ” مكافحة المخدرات “

اختتمت في مراكز شابات عجلون النموذجي ، وصخرة، وكفرنجة النموذجي) اليوم الخميس معسكر المرشدات والعمل التطوعي، بحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات، وهيئة الاشراف على المعسكرات وبمشاركة 75 مرشدة، ضمن الفئة العمرية 15-17 عاما ، والتي تأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.

واشتملت فعاليات اليوم الثاني للمعسكرات على أناشيد وصحيات والعاب إرشادية والتعريف بالوعد والقانون ومسابقات وألعاب كشفية،نظام الطلائع والتشكيلات وأعمال تطوعية في ساحات المراكز ، ومراسم رفع العلم ومحاضرات توعوية حول موضوعات مختلفة .

وتهدف معسكرات المرشدات والعمل التطوعي إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب، ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة، وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها، إضافة إلى التعريف بدور الحركة الارشادية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

من جانب أخر  فذ مركز شباب صخرة محاضرة توعويه حول ” مكافحة المخدرات ” بالتعاون مع مديرية شرطة عجلون _قسم مكافحة المخدرات، بمشاركة 30 شابا .

أشار الملازم عبدالله الهزايمه إلى طرق التعاطي وأنواع المخدرات، وطرق العلاج منها، والآثار النفسية والصحية والاقتصادية لهذه الآفة، والضرر الذي يلحق بالمجتمع جراء تعاطي المخدرات ومشاكل الإدمان عليها، وآثارها السلبية والخطيرة على الفرد والمجتمع والاقتصاد الوطني.

وتناولت المحاضرة دور الأسرة المهم في منع انتشار هذه الآفة في المجتمع، وطرق الوقاية منها عن طريق مراقبة الأبناء والاهتمام بهم ورعايتهم باستمرار.

وفي نهاية الورشة، جرى طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل المشاركين، والتي تمحورت حول آفة المخدرات.

مريم  الهبود/  مديرية  شباب عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة