عجلون : افتتاح معرض كتاب أصوات من أجل فلسطين

افتتح مدير ثقافة محافظة عجلون سامر فريحات معرض كتاب اصوات من أجل فلسطين الذي نظمه فرع نقابة المهندسين الاردنيين بالتعاون مع دار ” العائدون للنشر والتوزيع ” المشروع الثقافي الفكري العربي بابعاد إنسانية عالمية .
واعرب مدير الثقافة الفريحات عن اعتزازه بتنظيم هذا المعرض الذي جاء متزامنا مع توجهات وزارة الثقافة وتفاعل نقابة المهندسين مع ما يجري حاليا في فلسطين التاريخ والحضارة لافتا الى دور المعارض في تنمية الوعي الثقافي والابعاد الوطنية التي تساهم في انعاش الذاكرة الإنسانية والتفاعل مع الأحداث .
وأشار رئيس مجلس فرع النقابة المهندسين خالد العنانزه الى خطط وبرامج الفرع ولجانه المختلفة في نشر ثقافة المعرفة من خلال تنظيم الندوات والمعارض والمحاضرات التي تساهم في تسليط الضؤ على المنجزات المختلفة وتنسجم وتتلاقى مع رؤى وتطلعات النقابة وتفاعلها مع ما يجري على الساحة من احداث .
وقالت الدكتورة لمى السخنيني
العائدون مشروع ثقافي فكري عربي بأبعاد إنسانية عالمية
وقد انطلقت فكرة تأسيس دار “العائدون للنشر”، لتكون دار نشر عربية، متخصصة أوّلًا بتاريخ فلسطين، القديم والحديث، وبكل ما يتعلق بهذا التاريخ من إشكاليّات وأسئلة تفيض على الواقع الراهن. كما تهتم بنشر الكتاب العربيّ والعالَميّ المترجَم ٩أيضًا ، فالدار إذن هي صاحبة مشروع فكريّ/ ثقافي عربيّ بأبعاد إنسانية وقد وضعت الدار نُصب نظَرها مجموعة من الأهداف التي تسعى لتحقيقها
منذ البداية، ولتحديد الهوية، اتّجه التفكير إلى واحد من المحاور الأساسية التي تُعنى بفلسطين وتاريخها وقضيّتها الراهنة، وهو حقل الدراسات التوراتيّة المتعلّقة بأرض فلسطين التاريخية، وما أنتجته هذه الدراسات من وقائع على الأرض. ويشتمل هذا الحقل على كَمّ هائل من الدراسات.
وقالت في هذا السياق، ستعمل الدار على نشر كل ما يتعلق بنظرية “تهافت التأريخ التوراتي”، النظرية التي أسهم في تأسيسها وتطويرها المؤرخ الفلسطيني البروفيسور عصام سخنيني، في عدد من دراساته ومؤلَّفاته
لافتة الى اننا نحن أصحاب مشروع ثقافي فكري عربي بأبعاد إنسانية عالمية؛ نسعى إلى نشر صنوف الإبداع والفكر العربيّ والعالميّ؛ كما تهتمّ بعالم الطفل، وأدب الطفل العربيّ.
تخلل فعاليات افتتاح المعرض تقديم فقرة شعرية للشاعر الدكتور حكمت النوايسه وتوقيع ديوانه ” على ضؤ نجمه ” .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة