عجلون : الإقراض الزراعي يقدم مليون و600 الف دينار استفاد منها 300 مزارع ومزارعة

=

قال مدير الإقراض الزراعي في محافظة عجلون المهندس بشار النوافله أن المديرية قدمت حتى الان مبلغ مليون و600 الف دينار كقروض استفاد منها 300 مزارع ومزارعة لاغراض زراعية مختلفة مشيرا إلى أن المبلغ المخصص للمحافظة لهذا العام مليوني دينار حيث بلغت نسبة الإقراض 80% من اجمالي المبلغ .
وبين المهندس النوافله أن نسبة تحصيلات القروض لدى المديرية بلغت لهذا العام وحتى الآن مليون و500 الف دينار وهي أعلى نسبة على مستوى المملكة لافتا الى أن هناك خطة التحصيلية المتوقعه 2 مليون دينار لنهاية العام ما يدل ان خطي الاقراض والتحصيلات يسيران في خط متواز ومتوافقين وهذا يعطي قوة ائتمانية .
وأشار المهندس النوافله أن القروض التي منحت للمزارعين للرجال والناس وجهت نحو شراء أعلاف وتربية ماعز واغنام ومشاريع استصلاح أراضي وزراعات نوعية واستوائية والتصنيع غذائي والزراعي بالإضافة للتركيز على المشاريع الريادية ما امكن حيث تحقق فرص عمل لافتا لوجود مشاريع استراتيجية مثل الزيت والزيتون والعنب والتفاح مبينا أن عجلون فيها نوعان من المناخ مناخ الجبل ومناخ الشفا غوري حيث أن لكل مناخ ميزاته .
وكشف المهندس النوافله أن محافظة عجلون المصنفة زراعية وسياحية كما تحدث جلالة الملك في زيارته الأخيرة علينا الاستفادة من ميزاتها فيها عديد من قصص النجاح في القطاع الزراعي كمشاريع الفطر والمطابخ الإنتاجية وزراعة اللافندر مشيرا إلى أن جميع القروض التي منحت وفرت عشرات فرص العمل والتشغيل سواء بصورة دائمة أو موسمية .
واكد المهندس النوافله أن مساهمة المرأة في المجال الزراعي في محافظة عجلون كبيرة لافتا الى أن 50% من القروض التي منحت كانت موجهة للمرأة وتمكينها اقتصاديا ووفرت عشرات فرص العمل .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة