عجلون : النائب حداد يفتتح معرض للكتاب في فرع نقابة المهندسين الاردنيين

افتتح النائب الدكتور فريد حداد معرضا للكتاب في مقر نقابة المهندسين الاردنيين اليوم أقيم بالتعاون مع كشك اربد الثقافي بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس خالد عنانزه واعضاء مجلس الفرع واللجنة المركزية ومسؤول الفرع المهندس علاء الجلابنه وفاعليات مجتمعية .
وقال النائب حداد تعتبر القراءة من أكثر الأشياء التي يقوم بها الإنسان ويتمتع أثناء القيام بها في الكتاب هو خير جليس وهو المصدر الوحيد للثقافة والحصول على المعلومات الصحيحة ولكن مع تطور الزمن وظهور التكنولوجيا الحديثة استغني الكثير من الناس عن قراءة الكتاب واستبدلوه بالقراءة على الإنترنت واعتمدوا على ذلك كمصدر لثقافتهم وعلى الرغم من ذلك فمازال الكتاب يحتفظ برونقه ومذاقه الخاص . تحرص الكثير من الدول على إقامة معارض للكتاب كل عام حيث يقومون بعرض كتب متنوعة في جميع المجالات وذلك حرصا منهم علي تثقيف شعوبهم بالإضافة إلي ذلك يمثل معرض الكتاب الهوية الثقافية لكل دولة لذلك تهتم كل دولة بإبراز أفضل الكتب لديها في معرض الكتاب الخاص بها كل عام .
ولفت النائب حداد الى أهمية كبيرة لمعرض الكتاب تعود على الأفراد والمواطنين وذلك لأنه يقوم بنشر الكثير من الكتب العلمية المفيدة وكذلك فإنه يعرض أيضا العديد من الرسائل العلمية والأبحاث على مستوى العالم إلى جانب ذلك فهناك الكثير من الفوائد الأخري التي يقدمها معرض الكتاب .
واشار المهندس عنانزه الى أن تنوع الكتب وإختلاف محتوياتها يؤدي إلي زيادة الثقافة وتوسيع مدارك الإنسان من خلال تعرفه على هذه الكتب وان الذهاب إلي معرض الكتاب له متعه خالص حيث يعتبره الكثير من الناس يوم ترفيهي ويذهبون إلي في مجموعات مؤكدا أن فكرة المعرض الأساسية تقوم علي نشر الثقافة والوعي بين جميع أفراد المجتمع وانه خير جليس واقتناء الكتب يعتبر كنز كبير لا يدرك قيمته سوي الشخص المثقف الذي يقدر قيمة المعلومات التي يحتويها وكل كتاب الكتاب أشبه بالمعلم الذي يجعلك تفتح على العالم الخارجي وتتعرف على الكثير من الثقافات الأخرى لذلك يجب الحرص على مداومة القراءة والتردد على معارض الكتب لفائدتها .
وقال صاحب كشك اربد الثقافي شادي ابو ناصر أن المعرض يضم زهاء 5 آلاف عنوان ما بين أدبية وفكرية وسياسية ودينية وعلمية وجناح خاص للاطفال واخر لقصص اللغة الانجليزية مشيرا إلى أن المعرض يستمر لمدة 6 أيام .

الدستور / علي القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة