عجلون تشهد حركة سياحية نشطة وأكثر من 30 ألف زائر للمحافظة يوم أمس الجمعة

شهدت  المناطق السياحية والأثرية  في  محافظة عجلون يوم أمس   وخلال عطلة عيد الفطر حركة سياحية نشطة  غير مسبوقة  منذ أزمة كورونا ، حيث زار المناطق السياحية في المحافظة وحسب مدير سياحة عجلون  محمد الديك أكثر من 30 ألف زائر منهم حوالي 30 زائر من مختلف الجنسيات  الأجنبية .

 

وأشار الديك الى أن قلعة عجلون الأثرية زارها يوم أمس الجمعة  1555زائر من مختلف المحافظات الأردنية ، لافتا الى أن  منطقة مارالياس  شهدت أيضا حركة سياحية نشطة جدا .

 

وبين الديك  أن نسبة إشغال العديد من المخيمات والمنتجعات والمطاعم السياحية  في المحافظة بلغت 100%  ، لافتا الى أن كوادر مديرية سياحية عجلون  واصلت  جولاتها  التفتيشية على المنشآت السياحية المصنفة والمرخصة في المحافظة  خلال فترة عيد الفطر السعيد لمتابعة التزام المنشآت بأوامر الدفاع ووسائل السلامة  العامة .

 

وأكد الديك أن جميع المواقع السياحية والأثرية في المحافظة جاهزة لإستقبال زوار المحافظة ، معربا عن أمله أن  تساهم جميع الإجراءات التي إتخذتها الدولة ووزارة السياحية وخاصة في مجال إعادة العمل ببرنامج أردننا جنة  بتنشيط  الحركة السياحية في المحافظة من جديد .

 

الى ذلك  سيقوم  فريق  مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون خلال الأيام القليلة القادمة  باطلاق مسار جديد يسمى ( مسار الزيتون  الرومي المعمر ) وذلك لتشجيع  الزوار من داخل وخارج المحافظة لزيارة أقدم زيتون على مستوى المنطقة والعالم  ولتشجيع أهالي المنطقة  للحفاظ  على هذه الشجرة المعمرة المباركة ، حيث سيقوم فريق المبادرة أيضا حسب منسقها منذر الزغول  بإقامة يوم تراثي عجلوني يشتمل على إقامة معرض للأكلات  الشعبية العجلونية التراثية .

وكالة عجلون الاخبارية

الصور / صفحة مديرية سياحية عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة