عجلون : ” خطباء العيد ” رغم المحن الا أن الأمة ستنهض من كبوتها

الله اكبر ، الله اكبر ، ولله الحمد صدحت بها حناجر المصلين صبيحة يوم العيد في اجواء من الروحانية في مختلف المصليات التي حددتها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وكانت التزام المصلين بالبرتوكول الصحي من حيث ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي واضحا كما تم توفير المعقمات في مواقع صلاة العيد وقدمت المياه للمصلين والتمور واقراص العيد .
وأكد خطباء العيد انه رغم ما تمر به الامة من محن وما يجري في فلسطين من تجبر المحتلين الصهاينة بحق الأهل في الاقصى والقدس وغزة الا أن الامة ستنهض من كبوتها .
وأشاد الخطباء بصمود المرابطين في المسجد الأقصى وفي حي الشيخ جراح وتصدي غزة هاشم للعدوان الغاشم مؤكدين أن الامة مدعوة لنصرة الأهل في ظل صمت عالمي وعربي واسلامي .
وثمن الخطباء الدور الاردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وجهوده الدولية لوقف الغطرسة الاسرائيلية بحق الاهل في فلسطين وما يتعرضون له من أذى واستهداف ممنهج ، لافتين الا أن ذلك لن ينال من عزيمتهم الكبيرة حيث انتصروا لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ودعا الخطباء إلى العودة إلى كتاب الله عز وجل وان يترجموا الفرح بالعيد إلى الالتزام بالحفاظ على سلامتهم من خلال الابتعاد عن التجمعات والتقيد بالشروط الصحية بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وعدم الاستهانة بهذا الوباء الذي تسبب في فقدان الاف من الاهل والاحبة والاصدقاء .
إلى ذلك فقد شهدت المصليات ( ساحات المدارس والمساجد والأماكن العامة و( منطقة البيادر ) في عبين جموعا كبيرة من المصلين الذين توافدوا لأداء صلاة العيد في أجواء لطيفة والتزام بالوقت المحدد للصلاة لينطلق المصلون بعدها لزيارة القبور وقراءة الفاتحة على أرواح المتوفين .

 

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة