عجلون: فرع نقابة المهندسين الاردنيين ينظم لقاء لمهندسي القطاع العام مع مجلس النقابة

نظم مجلس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة عجلون لقاء لمجلس النقابة مع المهندسين العاملين في القطاع العام من ابناء المحافظة قاعة الفرع شارك فيه نائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور علي الخوالده وأمين عام النقابة المهندس على ناصر بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس خالد عنانزه وعضو المجلس المهندس ليث المومني ومنسق الفرع المهندس علاء جلابنه .
وقال نائب النقيب المهندس مسعد أن النقابة تعمل الان اهداد الخطة الاستراتيجية للمرحلة القادمة مشيرا إلى أن الخطة ستنشر على موقع النقابة للاطلاع عليها وما تتضمنه من بنود وعناوين تساهم في الارتقاء بالنقابة وادائها وخدمة فروعها في محافظات المملكة .
وفيما يتعلق بصندوق التقاعد كشف المهندس مسعد أن الوضع الحالي للصندوق فيه صعوبة ورغم ذلك سيكون هناك حلول لافتا الى أن اخر دراسة اكتوارية تمخضت عن 6 اقتراحات وآراء متعددة سيتم دراستها بالتشاور مع الهيئة الهامة للنقابة للوصول الى حل توافقي يرضي الجميع ولابد من اتخاذ اجراءات حاسمة مشيرا إلى أن هناك 20 الف عائلة تتقاضى راتبا تقاعديا من صندوق النقابة .
وقال المهندس مسعد أن هناك عجز سنوي في صندوق النقابة يصل إلى20 مليون دينار في الوقت أن الدخل الشهري للصندوق 2,4 مليون دينار بينما يدفع الصندوق شهريا 4,2 مليون دينار شهريا، مؤكدا أهمية إجراء تعديل على التشريعات وقانون النقابة .
ولفت المهندس مسعد إلى أن تراجع الأوضاع الاقتصادية بسبب جائحة كورونا القت بظلالهأ على جميع القطاعات ومنها القطاع الهندسي وأن النمو الاقتصادي يخلق فرصا للعمل نتيجة ارتفاع نسبة النمو مشيرا إلى أن النقابة لاتالوا جهدا لخدمة منتسبيها بكافة الطرق وتوفير فرص العمل لهم في الأسواق المحلية والاقليمية والدولية لافتا الى أن النقابة تجري اتصالات ولقاءات مع عديد من الدول مثل المانيا وامريكيا وليبيا واوروبا وأفريقيا ودول الخليج العربي بغية إيجاد فرص عمل للمهندسين العاطلين عن العمل أو الخريجين الجدد ، مؤكدا أن البطالة تطال جميع القطاعات .
وفيما يتعلق لشراء قطعة ارض لفرع النقابة في عجلون لبناء مقر عليها قال المهندس مسعد أن هناك لجنة ستقوم قريبا جدا بالكشف على عدد من قطع الأراضي لاختيار واحدة منها لشرائها لصالح فرع عجلون وسيكون ذلك خلال فترة قريبة جدا .
واكد المهندس الخوالده على ما تحدث به نائب النقيب أن صندوق التقاعد بحاجة الى تدخل جراحي سريع لانقاذ الوضع بسبب التراكمات السابقة ليكون المهندسين على بينة من أمرهم .
وعرض مهندسو ومهندسات القطاع العام الحضور لوجهات نظرهم حيال صندوق التقاعد ومطالبهم خاصة مهندسي البلديات بعلاوة معقولة وثابتة لا متغيرة حسب الظروف اسوة بغيرهم من العاملين في دوائر ومؤسسات آخرى .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مديرا اشغال عجلون المهندس زهير ابو زعرور ومدير اشغال لواء كفرنجة المهندس حمزه المومني دار حوار ونقاش مفتوح .
وكان رئيس مجلس الفرع المهندس خالد عنانزه قد أكد في بداية اللقاء حرص النقابة والمجلس على خدمة المنتسبين وتوفير اسباب الراحة والاستقرار تدريبا وتأهيلا ومدهم بالخبرات والمهارات التي تساعدهم دخول سوق العمل وهم مسلحون بالعلم والخبرة .

الدستور/ علي القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة