عجلون : وزير الشباب يفتتح فعاليات المعسكر التدريبي شباب وإنتخابات ( أنت التغيير في 2024)

=

عجلون الإخبارية: رعى وزير الشباب محمد النابلسي اليوم الخميس إفتتاح فعاليات المعسكر التدريبي( شباب وإنتخابات … أنت التغيير في 2024) والذي ينظمه مركز القدس للدراسات السياسية في قاعة معسكرات الحسين للشباب في عجلون لمدة ثلاثة أيام  بمشاركة عشرات الشباب من مختلف المحافظات والجامعات الأردنية .

وأكد الوزير النابلسي في كلمة له خلال إفتتاح فعاليات المعسكر التدريبي أن وزارة الشباب حريصة كل الحرص على تنفيذ رؤى وتوجيهات جلالة الملك بتذليل  كافة الصعوبات أمام مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية ، داعيا الشباب الى الإنخراط في العملية الحزبية وأن يكونوا فاعلين في الأحزاب وليس فقط مجرد مشاركين .

وأضاف النابلسي أن جلالة الملك في خطاب العرش ركز على مشاركة الشباب والمرأة  والإنخراط في الحياة السياسية والحزبية ، لافتا الى أن خطاب العرش هو خارطة الطريق المستقبلية للوزارة .

ودعا الشباب الى المشاركة في العملية الإنتخابية وعدم العزوف عن ممارسة حقهم الديمقراطي ، مؤكدا أن الشباب هم الأساس ومشاركتهم أصبحت واجب للمشاركة في صنع القرار .

 

من جانبه استعرض مدير مركز القدس للدراسات السياسية  عريب الرنتاوي أبرز محاور  فعاليات المعسكر التدريبي ( شباب وانتخابات ) ، لافتا الى أن الفعاليات سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام ،حيث ستشتمل فعاليات المعسكر على عدد من الجلسات تتضمن مناقشة عدد من المحاور من أبرزها  العلاقة بين مفاهيم ( الدولة- القيم المدنية والديمقراطية )  وقانون الأحزاب السياسية  ومفهوم المواطنة ومبادئها  وتاريخ الحياة الحزبية في الأردن والعمل الحزبي في الجامعات  والهوية الوطنية ( المفهوم والتعريف )  ومفهوم التعددية والمشاركة في الحياة العامة  وقانون الإنتخابات لمجلس النواب وخارطة الأحزاب السياسية الأردنية واتجاهاتها الفكرية .

كما أكد الرنتاوي أن فعاليات المعسكر التدريبي سوف تشتمل في يومها الثاني  على  جلسات حوارية  مع ممثلين  عن الأحزاب الأردنية لمناقشة خارطة الأحزاب الأردنية وإتحاهاتها الفكرية  والهوية الوطنية ( المفهوم والتعريف ) وأبرز التعديلات على قانون الإنتخاب  الجديد  والفرص المتاحة للشباب في القانون الجديد  وفرص تعزيز مشاركة المرأة سياسيا وأبرز مضامين نظام تقسيم الدوائر الإنتخابية  والأحزاب في مرحلة التحديث السياسي  إضافة الى مناقشة العديد من المحاور الأخرى المتعلقة  بالحياة السياسية الأردنية ومشاركة الشباب في الأحزاب الأردنية .

وفي نهاية الجلسة الإفتتاحية دار حوار ونقاش بين  الوزير النابلسي والشباب المشاركين في المعسكر التدريبي التي تركزت في غالبيتها على ضرورة تسهيل مشاركة الشباب في الأحزاب الأردنية والعملية الإنتخابية وتذليل كافة العقبات أمامهم ، حيث أجاب الوزير النابلسي على مختلف أسئلة وإستفسارات الحضور .

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة