عشائر بئر السبع تستنكر جريمة الجويدة ( بيان )

 


استنكرت عشائر بئر السبع عامة وعشيرة أبو الشيخ خاصة جريمة الجوبدة التي وقعت يوم أمس وذهب ضحيتها اثنين من أبناء عشيرة الربيحات.

 
وقالوا في بيان ان هذه الجريمة النكراء والعمل الهمجي وغير الاخلاقي خارج عن قيمنا النابعة من ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا واعرافنا.

وأكدوا الوقوف التام مع عشيرة الربيحات في مصابهم الجلل النابع من عمق العلاقة بين العشائر الأردنية قاطبة -علاقة الدين والدم والنسب والجيرة – والتي تعتبر من الثوابت الراسخة التي يقوم عليها مجتمعنا الأردني المترابط على هذا الثرى المقدس.

وطالبوا العقلاء بتغليب العقل والحمة واخماد نار الفتنة وعدم الانجرار خلف أية اشاعات ونثق بالقانون ورجال الإصلاح والحكماء من اجل احقاق الحقوق وايصالها الى أصحابها.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:
 
 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن عشيرة أبو الشيخ بتاريخ 27-4-2021

 قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ

قال تعالى : وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا

يتقدم شيوخ ووجهاء وعموم أبناء قبائل وعشائر بئر السبع عامة عشيرة أبو الشيخ خاصة في كافة مواقعهم وأماكن تواجدهم في متخلف محافظات ومناطق المملكة الأردنية الهاشمية.

بواجب العزاء من عشائر الطفيلة كاملة وعشيرة الربيحات خاصة سائلين المولى عز وجل ان تغمد ابناءنا بواسع رحته وان يلهم اهليهم الصبر والسلوان انه ولي ذلك والقادر علية

وبناء على ما حدث فإننا نؤكد على ما يلي:

أولا: الوقوف التام مع أهلنا واخواننا عشيرة الربيحات في مصابهم الجلل النابع من عمق العلاقة بين العشائر الأردنية قاطبة -علاقة الدين والدم والنسب والجيرة – والتي تعتبر من الثوابت الراسخة التي يقوم عليها مجتمعنا الأردني المترابط على هذا الثرى المقدس.

ثانيا: الإدانة الشديدة والاستنكار البالغ لهذه الجريمة النكراء والعمل الهمجي والغير الاخلاق الخارج عن قيمنا النابعة من ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا واعرافنا.

ثالثا: ثقتنا التامة بقضائنا الأردني النزيه بما يصدر عنه من حكم عادل بمرتكبي هذه الجريمة المؤلمة – وان كان قصاصا – احقاقا للحق وانصافا للمظلوم وبالسرعة الممكنة.

رابعا: نطالب العقلاء بتغليب العقل والحمة واخماد نار الفتنة وعدم الانجرار خلف أية اشاعات ونثق بالقانون ورجال الإصلاح والحكماء من اجل احقاق الحقوق وايصالها الى أصحابها.

وحفظ الله الأردن وأهله وقيادته من كل مكروه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة