عطاءان بقيمة 638 الف دينار يتم تنفيذهما حاليا في كلية عجلون الجامعية من منحة 7,5 مليون للكلية

تنفذ جامعة البلقاء التطبيقية حاليا عطاءين في كلية عجلون الجامعية بقيمة 638 الف دينار من اصل منحة ايطالية للكلية تبلغ 7,5 مليون دينار أردني حصلت عليها بحرص واهتمام من رئيس جامعة البلقاء الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي. ويشمل العطاء الأول الذي هو مراحله الاخيرة تأهيل قاعة نشاطاتها ( قاعة الشهيد محمد العزام ) بقيمة 288 الف دينار ،حيث سيتم تزويدها بأحدث التقنيات وأجهزة التكييف المركزي وتأهيلها بأعلى المواصفات والمقاييس .
والعطاء الاخر الذي بوشر العمل بتنفيذه هو اعادة تأهيل وصيانة المبنى الإداري في الكليةالذي أنشئ في ستينيات القرن الماضي حيث تبلغ قيمة العطاء زهاء340 ألف دينار ويضم المبنى مكتبة الكلية وقاعات ومكاتب وساحات ومساحات داخلية وخارجية اضافة لمحيط البناء وإنشاء بوابتين للكلية وفق اعلى المواصفات .
وطلب الدكتور الزعبي قبل أكثر من شهر من دائرة العطاءات الحكومية الموافقة على طرح العطاء الخاص بمشروع إنشاء مبنى القاعات التدريسية في كلية عجلون الجامعية حسب الوثائق والمخططات المعتمدة من قبل دائرة الهندسة في الجامعة بموجب كتابها رقم 33/ 2020/ 396 تاريخ 18/4/ 2021 من خلال اللجان المركزية المتخصصة في دائرة العطاءات الحكومية استنادا للمادة 85/د من نظام المشتريات الحكومية رقم 28 لسنة 2019 المعمول به في الجامعة وحسب الأصول كون القيمة التقديرية للمشروع تتجاوز مليون دينار ، حيث سيشمل العطاء مختبرات حاسوب وكيمياء وإحياء و مكاتب لاعضاء هيئة التدريس ومواقف للسيارات .
وأكد الزعبي في تصريحات صحفية سابقة حرصه الشديد على تنفيذ الخطه التي وضعتها الجامعة لإعادة هيكلة الكليات وتحديثها ،والتي تتضمن إقامة مبنى للقاعات التدريسية لكلية عجلون حيث استطاعت الجامعة توفير منحة ايطالية للكلية بقيمة 9 مليون دولار ( 7,5 ) مليون دينار اردني لبناء مجمع قاعات تدريسية بمساحة 8 آلاف متر مربع سيتم طرح عطائه قريبا .
وأشار رئيس الجامعة ان هناك خطة شاملة لتطوير كلية عجلون بعد إنشاء المباني اللازمة تشمل فتح تخصصات جديدة ذات ابعاد تقنية كتخصص(هندسة الأنظمة الذكية ) وتخصص (معالجة المياه العادمة) إضافة الى تخصصات تقنية تتعلق بالتصنيع الغذائي.
وثمنت فاعليات مجتمعية وتربوية في محافظة عجلون جهود ودعم جامعة البلقاء التطبيقية للكلية الاقدم للبنات على مستوى المملكة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي الذي لم يال جهد في دعم الكلية والارتقاء بها استمرارا لمسيرتها التي بدات في ستينيات القرن الماضي وساهمت في عملية التوعية والتعليم والتنوير داخل خارج المملكة من خلال الافواج التي خرجتها عبر مسيرتها المباركة .
فقد أعرب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني واعضاء المجلس باعث الربضي وعلي الشرع وفتحي المومني وسامي فريحات ونزيه نجادات والنائب السابق سلمى الربضي والتربوية المتقاعدة نضال القضاة من خريجات الكلية عن اعتزازهم بما قدمت الكلية للوطن من بناة ومربين ومربيات ساهموا في بناء الوطن مشيرين إلى أن ما تشهده الكلية حاليا من تطوير وتحديث لها ما كان ليتم لولا حرص رئيسها الاستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي على الارتقاء بها نحو مزيد الازدهار والتقدم لتواصل مسيرة الخير والعطاء منذ أن افتتحها جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه عام في منتصف ستينيات القرن الماضي .
ويشار إلى أن الكلية تضم الآن أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يلتحقون بعشرة تخصصات في مرحلة البكالوريوس وتسعة تخصصات في مرحلة الدبلوم. .

 

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة