“فرع رابطة الكتاب- عجلون” يختتم ورشة الكتابة الإبداعية

اختتمت مساء اليوم الخميس ورشة الكتابة الإبداعية التي عقدتها رابطة الكتاب الأردنيين/فرع عجلون في مكتبة المرحوم محمد راجي الزغول في عنجرة التابعة لمنتدى عنجرة الثقافي في الفترة بين 23/5-13/6/2024 بحضور القاصة سامية العطعوط عضو الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب، والروائي هاشم غرايبة المشرف على الورشة، والشاعر الدكتور سلطان الزغول رئيس فرع الرابطة في عجلون وأعضاء الهيئة الإدارية للفرع الباحثين فخري بني نصر وعلي العبدي والشاعر رسمي الزغول.

وخلال اللقاء استمع الحضور إلى عدد من النصوص الإبداعية للمشاركين في الورشة، حيث علق عليها الشاعر والناقد سلطان الزغول والقاصة سامية العطعوط. وتناول الكاتب هاشم غرايبة بعض المسائل التقنية في الكتابة الإبداعية، كما تحدث الشاعر سلطان الزغول عن خصائص الصياغة السليمة للنص، وافتتاحه بما يشد القارئ ويدفعه إلى المتابعة واختتامه بطريقة إبداعية دون حشو.

من جهتها افتتحت القاصة سامية العطعوط الحوار بنبذة موجزة عن تجربتها في الكتابة، مقدمة للطلبة المشاركين في الورشة مفاتيح مهمة للصياغة والطرق الفنية لبناء النص القصصي.

وفي حفل اختتام الورشة عبرت الكاتبة رهام عبود المشرفة على مكتبة المرحوم محمد راجي الزغول عن شكرها العميق باسم الطلبة المشاركين لفرع الرابطة في عجلون على تنظيم هذه الورشة المفيدة والخلاقة التي كانت فرصة ثمينة لبعض المواهب الجديدة للتعرف على أسرار الكتابة وتطوير طرق الصياغة.

الشاعر والناقد سلطان الزغول من جهته شكر المكتبة على استضافة الورشة في أجواء حميمية، وأبدى امتنانه باسم فرع الرابطة في عجلون لتعاون منتدى عنجرة الثقافي في إنجاح هذه الورشة. كما أضاف: يعجز اللسان عن شكر كتابنا الكبار: الروائي هاشم غرايبة الذي أشرف على الورشة مقدما عصارة خبرته الإبداعية للطلبة المشاركين، والقاصة المتميزة سامية العطعوط والشاعرين مهدي نصير وأمين الربيع الذين استضافتهم الورشة خلال انعقادها، متحدثين عن تجربة الكتابة والإبداع، ومقدمين للمشاركين ما يفيدهم في خطواتهم لتنمية مواهبهم. والشكر أولا وأخيرا لهذه الكوكبة من مبدعي المستقبل الذين نأمل فيهم خيرا لمواصلة مسيرة الإبداع.

وتحدث خلال حفل الختام الدكتور عارف الزغول رئيس منتدى عنجرة الثقافي معبرا عن سعادته باستضافة الورشة في هذه المكتبة العريقة التي تمثل إحدى منارات الثقافة في محافظة عجلون، وتحمل اسم رمز خالد من رموزها هو الدكتور الراحل محمد راجي الزغول.

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور سلطان الزغول رئيس فرع الرابطة في عجلون درعا تقديريا للروائي هاشم غرايبة على جهوده في الإشراف على الورشة، وللكاتبة رهام عبود درعا آخر على جهودها في إنجاح الورشة، ثم وزعت الكاتبة سامية العطعوط عضو الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين شهادات المشاركة على الطلبة.

الدستور – عمر أبو الهيجاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة