فريق من الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر يزور جمعية الهلال الاحمر

قام مدير وحدة إدارة الكارثة في الجمعية الوطنية للهلال الأردني مطلق الحديد يرافقه وفد من المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر / في لبنان وهما فرانشيسكو صوفيا وديما رضا بزيارة الى جمعية الهلال الأردني اليوم حيث كان باستقبالهم رئيس الهيئة الادارية للفرع نبيهه السمردلي وعدد من المتطوعين .
واكد الحديد أن هدف الزيارة التي سوف تتبعها زيارات لكافة الفروع جاء الوقوف على نقاط القوة في عمل الفروع والوقوف على التحديات والاستماع لوجهات نظر رؤساء الفروع والمتطوعين حول العمل وذلك استعدادا لاطلاق الاستراتيجية الوطنية للاعوام 2023 – 2027 مشيرا إلى أنها سوف تتضمن محاور تتعلق بإدارة الكارثة والصحة والمتطوعين وبناء القدرات وفق الاحتياجات .
وقال الحديد أن الهلال الاحمر الاردني يعتبر المتطوعين القلب النابض بعمله لافتا الى أن الهلال الاحمر دوره مساعدات السلطات المحلية في تقديم الخدمات وسد الفجوة عند الطلب مثمنا جهود فرع عجلون المتميزة الذي له بصمات تقدر في العمل والإنجاز .
الى ذلك قال فرانشيسكو من الاتحاد الدولي أن المتطوعين يعتبرون العصب الحيوي في عمل وحركة الاتحاد الدولي والهلال الاحمر وهم دائما بحاجة الى التمكين وبناء قدراتهم بما يحقق الفائدة لافتا الى أن تحفيز المتطوعين يساهم عطاء وعمل أكبر لافتا الى أن استقطاب المتطوعين امر مهم وضروري لعمل الفرع مشيدا في شراكات وتعاون الفرع مع كافة الهيئات والمؤسسات الرسمية والاهلية .
بدورها استعرضت السمردلي البرامج والانشطة التي ينظمها بالشراكة مع مختلف القطاعات ما ساهم في الانجاز واستقطاب المتطوعين ذكورا واناثا مؤكدة على أهمية التمكين للمتطوعين من الشباب واشراكهم بدورات متعددة ومختلفة تفضي الى نجاحات داعيا الى أهمية تفعيل برامج التبادل الشبابي بين الفروع المحلية ومع الدول الأخرى لتبادل الخبرات .
واكدت السمردلي على ضرورة تحفيز المتطوعين وبناء قدراتهم داعية الى تدريب تشاركي لفريق طوارئ يقدم العون والمساعدة عند الطلب وقت الكوارث مؤكدة على أهمية تمكين الفروع وهيئاتها حتى تستطيع إقامة مشاريع مستدامة تكون نواة للاعتماد على ذاتها بدلا من انتظار العون والمساعدات ، معربة عن شكرها للاتحاد الدولي والجمعية الوطنية للهلال الاحمر عل الاهتمام واشراك الفروع بتقديم الاراء والمقترحات ووجهات النظر تترجم على ارض الواقع لاستراتيجية تخدم أهداف الحركة .
وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين الوفد الزائر والحضور من المتطوعين حول عديد من الامور التي تهم عمل الفروع بشكل عام .

الدستور/ علي القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة