قبول 1066 طالبا وطالبة في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز

كشف مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم سامي المحاسيس عن قبول 1066 طالبا وطالبة في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز للعام 2021 /2022، في حين تقدم 2500 مؤخرا لاختبار التميز والتسريع الاكاديمي.
وقال المحاسيس في تصريح لـ “الغد” أمس، إن قبول الطلبة واختيارهم في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز يتم بناء على معايير محددة، حيث يتم ترشيح 5 % من الطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات في الصف السادس الأساسي وإخضاعهم لاختبار لقبول من يحققون أعلى النتائج وضمن الطاقة الاستيعابية للمدرسة.
وأكد المحاسيس أن هذا الاختبار يعقد سنويا للطلبة المتميزين في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وأوضح ان فكرة مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز جاءت كمبادرة ملكية سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع محافظات المملكة لتقدم نمطا تعليميا إثرائيا في بيئة تعليمية لإعداد قيادات واعدة في مختلف التخصصات.
وبين انه تم افتتاح أول مدرسة من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز مطلع العام الدراسي 2001/2002 في محافظة الزرقاء وتوالى افتتاح هذه المدارس لتشمل جميع محافظات المملكة حيث بلغ عدد المدارس ثلاث عشرة مدرسة موزعة على محافظات المملكة كافة.
ولفت الى ان إنشاء مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز يهدف الى تزويد الطالب المتميز بخلفية نظرية متينة من المعارف الأساسية وإكسابه مهارات الحياة المرتبطة بالعلم والتكنولوجيا واستثمار طاقاته الى أقصى حد وتنمية شخصيته وتعزيز ثقته بنفسه وتطوير مهارات التفكير العليا، مشيرا الى انه يتم قبول الطالب اعتبارا من الصف السابع.

آلاء مظهر/الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة