قبيلات تعود معلمات مدرسة عين جنا اللواتي تعرضن للاعتداء وتلتقي معلمات المدرسة

زارت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية الدكتور نجوى قبيلات معلمات مدرسة عين جنا الثانوية للبنات اللواتي تعرضن للاعتداء من قبل أحد أولياء الأمور ويرقدن على أسرة الشفاء في مستشفى الايمان الحكومي .
ونقلت قبيلات للمعلمات بحضور النائب الدكتور فراس القضاة ومدير الشؤون الإدارية والمالية محمد المصري تحيات وزير التربية والتعليم على سلامتهن مستهجنة هذا التصرف والسلوك الغريب عن مجتمعنا وخاصة الذي استهدف معلمات يقمن بعملهن خير قيام مؤكدة ان الوزارة لن تتعاون مع هذا التصرف من قبل المواطن وسوف تسير وفق الإجراءات القانونية وما يتمخض عن التحقيق ، كما زارت قبيلات مدير مدرسة عز الدين اسامه سعاده خطاطبه الذي يرقد على سرير الشفاء في المستشفى .
إلى ذلك قامت الدكتورة قبيلات بزيارة لمدرسة بنات عين جنا الثانوية حيث التقت مديرة ومعلمات المدرسة وأولياء أمور طالبات بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني والمشرف التربوي الدكتور عمر القضاة والدكتور طارق القضاة وعضو قسم النشاطات سامر القضاة ونقلت لهم تحيات واسف وزير التربية والتعليم لما حدث صباح اليوم معتبرة أن هذا السلوك مستهجن ومستغرب عن مجتمعنا الاردني بعامة والعجلوني بخاصة الاعتداء على معلمات في مدرستهن .
واكدت أن المعلمين والمعلمات خط أحمر لن تسمح الوزارة بالتطاول او الاعتداء عليهم تحت أي ظرف من الظروف والوزارة لن تتهاون مع المعتدي الذي آثار الهلع والرعب في المدرسة بحضور فريق من المساءلة .
واكدت قبيلات أن الوزارة ستقوم اعتبارا من الأسبوع القادم بدراسة الخريطة المدرسية لمدارس بلدة عين جنا مع مديرية التربية والتعليم وقسم التخطيط ليصار الى اتخاذ القرار المناسب .
وقدمت الدكتورة قبيلات الاعتذار للمعلمات باسم الوزارة والمجتمع المحلي على التصرف والسلوك الغريب مؤكدة حرص الوزارة على توفير البيئة الامنة للمعلمين والطلبة في جميع المدارس .
واستمعت الدكتورة قبيلات لوجهات نظر مديرة المدرسة ميمونة المومني والمعلمات والمجتمع المحلي ومطالبهم بالحد من القبولات في مدراس البلدة من غير ابنائها حيث شكل ذلك اكتظاظا ما اثر سلبا على العملية التربوية .
وكان الدكتور عمر القضاة قد رحب الدكتورة قبيلات على أثناء زيارتها للمدرسة مؤكدا اننا جميعا نعمل من اجل المصلحة العامة وخدمة الطلبة مستغربا ما حدث بأنه سلوك غير سوى في الوقت الذي ثمن فيه الدكتور طارق القضاة الجهود التي قامت بها الأجهزة الأمنية ومديرية التربية والتعليم .
إلى ذلك تابع مدير التربية احمد الملكاوي والمديربن الاداري والفني محمد المصري والدكتور سالم بني عطا الحادث في المدرسة والمعلمات في مستشفى الايمان الحكومي ، وقد اوعز الملكاوي لمديرة المدرسة بحصر اعداد الطالبات اللواتي بالمدرسة من خارجها لاجراءات سيتم اتخاذها مع بداية العام الدراسي الجديد .

الدستور/ علي القضاه

3 تعليقات

  1. جاسر الحسينات صمد المزار يقول

    تحيه واحترام للجميع هذاء مجتمع والكل يعش منافي ضروف قاسيه ربما تكون ماديه ربما مشاكل عائليه الشخص الذي أقدم ع هذاء التصرف ربما استخطاء نفسه وصابه الندم
    نتيجة حاله عصبيه.الطلب ارجومن له علاقه بهذه المشكله أن يساهم بحلهابطريقه ترضي الله ورسوله علما والله العظيم مايعرف أحد من جميع الأطراف المتنازعه

  2. كرم سلامه حدّاد يقول

    الاعتداء على اي موظف او اي انسان جرم يحاسب عليه القانون,وان قيام مواطن بالاعتداء على معلمات اثناء العمل او قبله او بعده يعتبر جرما ,
    لا يعقل ان يمر هذا الموضوع دون عقوبة رادعة قانونيا وعشائريا ,ودون تدخل الواسطات والوجاهات لحل الموضوع بدون عقوبات

  3. إكرام المومني / كندا يقول

    نتمنى السلامة للزميلات المعلمات. وشكرا لوزارة التربية وكل من عاد المعلمات. اللهم احفظ الاردن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة