كلية الزراعة في جامعة عجلون الوطنية تعقد ورشة عمل حول أهمية تربية النحل وجدواها الاقتصادية في مشاريع النحل

عقدت كلية الزراعة بجامعة عجلون الوطنية وبالتعاون مع الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين، ورشة عمل تناولت أهمية تربية النحل وجدواها الاقتصادية في مشاريع النحل. وشهدت الورشة حضوراً فاعلاً من طلبة الكلية وأفراد المجتمع المحلي.

وأكد عميد كلية الزراعة الدكتور ابراهيم الطاهات أن هذا النشاط يأتي في إطار سلسلة دورات تدريبية تقيمها الكلية، بهدف زيادة المعرفة لدى طلبة الزراعة والمشاركين من المجتمع المحلي.

وتأتي هذه الورشة في هذه الفترة لتسليط الضوء على أهمية تربية النحل وتوفير معلومات حول قطاع تربية النحل في الأردن، بهدف تمكين الحضور من إقامة مشاريع إنتاجية في هذا القطاع. وأبرزت الورشة أن هذه المشاريع تعتبر مكلفة بشكل محدود ويمكن تحقيق دخل مادي جيد بشكل جزئي دون الحاجة إلى تفرغ كامل.

وقدم الورشة رئيس الاتحاد المهندس معاذ كظم وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد الدكتور أحمد المومني والأستاذ محمود عربيات والأستاذ أحمد داعور، ورحب الحضور بالمعلومات النظرية والعملية التي تم تقديمها حول تربية النحل. وعبروا عن رغبتهم في بدء مشاريع نحلية نظرًا للجدوى الاقتصادية المحتملة.

في ختام الورشة، أعرب الحضور عن سعادتهم وشكرهم لإدارة الاتحاد لتنظيم دورات متخصصة في تربية النحل وتم التوافق بين عميد الكلية ورئيس الاتحاد على التنسيق لتنظيم هذه الدورات في أقرب وقت، بمشيئة الله.

قسم العلاقات العامة / جامعة عجلون الوطنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة