لجنة انتخاب عجلون تبدأ تطبيق تعليمات الدعاية الانتخابية

باشرت لجنة الانتخاب في عجلون بتطبيق تعليمات الدعاية الانتخابية في الدائره الانتخابيه من خلال فرق الرصد المنتشره في جميع مناطق محافظة عجلون ، وذلك استعدادًا لانتخابات مجلس النواب الأردني العشرين المقررة في 10ايلول 2024.
وأكد رئيس لجنة الانتخاب في عجلون، هاشم أبو أحمده، على تنفيذ أحكام التعليمات الناظمة للانتخابات، خاصة المتعلقة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية.
وشدد أبو أحمده على أنه لا يحق لأي شخص ممارسة الدعاية الانتخابية إلا بعد قبول طلب ترشحه، وأن أي مخالفة ستُقابل بإجراءات رادعة وفقا لاحكام القانون وفي هذا بين ابو احمده انه تم تحويل اشخاص للمدعي العام وصدر بحق احدهما قرار حكم بالسجن لمدة سته شهور .
وأوضح أبو أحمده أن لجنة الانتخاب في عجلون تُولي اهتمامًا خاصًا بمنع تدخل موظفي القطاع العام والمؤسسات الرسمية في الدعاية الانتخابية واستغلال مناصبهم لصالح أي مرشح تنفيذا لبلاغ دولة رئيس الوزراء بخصوص ذلك.
كما أكد أبو أحمده انه تم ومن خلال فرق مختصه و مؤهله وذات كفاءه في المكاتب الفرعيه في لواء القصبه ولواء كفرنجه ومن اجراء،المسح الميداني الشامل لجميع مراكز الاقتراع والفرز حسب جداول الناخبين الاوليه للوقوف على جاهزينها بشكل شمولي مؤكدا بهذا الصدد بانه تم اعادة دراسة الواقع بما يخدم العمليه الانتخاببه ، حيث تم استحداث 9 مراكز جديدة وإلغاء 5 مراكز أخرى والبالغ عددها 48 مركزا.
وأشار أبو أحمده إلى تجهيز غرف الفرز والاقتراع بأحدث التقنيات، بما في ذلك الرابط الإلكتروني، لضمان سير العميله الانتخابية بشقيها الاقتراع والفرز عملية بأعلى معاببر النزاهه والشفافيه والدقه.
ودعا أبو أحمده جميع المرشحين والناخبين إلى التعاون مع لجنة الانتخاب لضمان سير الانتخابات بحرية ونزاهة، واحترام القوانين والتعليمات الناظمه لها.
كما حث أبو أحمده وسائل الإعلام على نشر الوعي الانتخابي وتثقيف الناخبين بأهمية المشاركة في الانتخابات واختيار ممثليهم في مجلس النواب.

م.جعفر القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة