لقاء في منطقة الصفا للوقوف على إحتياجات ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم المساعدات اللازمة لهم

=

** بحضور مديرة التنمية الإجتماعية في محافظة عجلون الدكتورة مريم الغرايبة

** جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة  تعقد لقاءا في منطقة الصفا للوقوف على إحتياجات ذوي الإحتياجات الخاصة في المنطقة .

ا** لغرايبة : تنمية عجلون لن تدخر أي جهد ممكن لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لأهالي المنطقة .

** الفريحات : جمعية وادي كفرنجة ستعمل على فتح صفين لذوي الإحتياجات الخاصة على نفقتها

** الزغول : السير  بإجراءات إستحداث مركز لتنمية المجتمع المحلي في منطقة الصفا

====

عجلون الإخبارية :  شاركت مديرة التنمية الإجتماعية في محافظة عجلون  الدكتورة مريم الغرايبة في اللقاء  الذي  نظمته  جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة في قرية الساخنة التابعة لمنطقة الصفا  وذلك لبحث إحتياجات منطقة الصفا فيما يخص ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم .

وفي بداية اللقاء الذي أقيم في ساحة مدرسة الساخنة الثانوية للبنات بحضور رئيس جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة الأستاذ مصطفى الفريحات وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وعضو مجلس المحافظة منذر الزغول وعدد من أهالي المنطقة ألقت مديرة التنمية الإجتماعية الدكتورة مريم الغرايبة كلمة أكدت فيها أن وزارة التنمية ومديرية التنمية في المحافظة لن تدخر أي جهد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لأهالي المنطقة ولكافة أهالي المحافظة ، مشيدة في الوقت نفسه بمبادرة جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة والتي تتعلق بإيجاد قاعدة بيانات لذوي الإحتياجات الخاصة تمهيدا لتقديم المساعدات الممكنة لهم .

من جانبه أكد رئيس الجمعية الأستاذ مصطفى الفريحات  على أن هذا اللقاء يأتي من ضمن خطط وبرامج الجمعية للوصول الى أكبر شريحة ممكنة من ذوي الإحتياجات الخاصة  وتقديم المساعدة لهم .

وأضاف الفريحات أن لقاء اليوم في منطقة الصفا سينتج عنه إعداد قاعدة بيانات شاملة لذوي الإحتياجات الخاصة في منطقة الصفا لسهولة الوصول اليهم وتقديم ما أمكن من مساعدات تُعينهم على ممارسة حياتهم بكل يسر وسهولة  وخاصة في مجال المعدات الحركية وكل ما يلزم لهذه الفئة.

وأعلن الفريحات خلال اللقاء أنه سيتم فتح صفين في المنطقة لتعليم ذوي الإحتياجات الخاصة لافتا الى أن الجمعية ستتحمل كافة النفقات المتعلقة  بفتح الصفين ، مشيرا في الوقت نفسه الى أنه سيتم دمج بعض الطلبة في المدارس الحكومية بالتعاون مع تربية عجلون .

من جانبه قدم عضو مجلس المحافظة عن المنطقة منذر الزغول شكره وتقديره لمديرة التنمية الإجتماعية الدكتورة مريم الغرايبة ولجمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة برئاسة الأستاذ مصطفى الفريحات على مبادرتهم بزيارة المنطقة وإطلاعهم على هموم وقضايا ذوي الإحتياجات الخاصة .

وأكد الزغول أنه لدعم ومساندة هذه الجهود فقد بدأت على أرض الواقع  السير  بإجراءات إستحداث مركز لتنمية المجتمع المحلي لخدمة أهالي المنطقة المحرومة من أي تواجد لأي مؤسسة حكومية فيها خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها أهالي المنطقة .

وفي نهاية اللقاء الذي شهد حضورا لافتا من أهالي المنطقة أجابت مديرة التنمية  الإجتماعية الدكتورة مريم الغرايبة ورئيس الجمعية مصطفى الفريحات على كافة أسئلة وإستفسارات الحضور ، كما تم خلال اللقاء إعداد كشف بكافة الحالات المرضية والإعاقات  التي حضرت اللقاء ، حيث سيتم التواصل معهم خلال المستقبل القريب .

 

تصوير/  عامر الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة