مبادرة محبرة حواء تختيم سلسلة أمسيات ” حدود الحرية ” على مستوى الوطن العربي

اختتمت مبادرة محبرة حواء مساء امس وعبر تقنية الاتصال المرئي ZOOM وواتس اب سلسلة أمسيات ثقافية تحت عنوان ” حدود الحرية ” نسقتها الكاتبة آمنة كراجةوأشرفت عليها وقدّمتها الشاعرة سالي الزغول.
وقالت الزغول ان الأمسية الأولى مع كانت فريق جنديّات الضاد في السودان الشقيق بتاريخ2012/8/8
بقيادة ندى عصام الدين محمد مصطفى والمشاركات ترتيل الصادق عمران، مآب على بابكر، يسرا عباس عمر، منيرة علي رمضان، الشاعرة رويدا ابراهيم ابو شنقر.
واضافت الزغول ان الأمسية الثانية كانت بتاريخ 2021/8/10 مع فريق جنديّات الضاد في ليبيا الشقيقة بقيادة نهال محمد كرناف، بحضور النّاقدة الدكتورة فاطمة الزغول،وحسين القواقنة وشاركت بها حنين خليفة لامه،أنوار خليفة لامه،زينب مفتاح عمار،الاء عزو ابو حميدة،ملاك حاتم هامان ، مشيرة إلى أن الأمسية الثالثة اختتمت مساء امس 2012/8/13 مع جنديّات المغرب العربي ابشقيق بقيادة الكاتبة منال أكعبون، بحضور فيصل الجبالي، وعبدالله العرود، والزميل الصحفي علي القضاة / من جريدة الدستور بمشاركة أمان دكار، أسماء مبسيط، سميةبوطالب، والطفلة بثينة عزيزو .
وثمنت الزغول مشاركة جنديات الضاد من الدول الشقيقة في هذه الأمسية ومنسقة الامسيات ( كراجه ) ما ساهم في تعميق الفهم بعنوان الامسيات ” حدود الحرية ” مؤكدة استمرار نهج المحبرة في طرح عديد من القضايا التي تلامس هموم المجتمع وتسليط الضؤ عليها وما تقترحه جنديات الضاد في الوطن العربي.

الدستور/  علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة