مجلس محافظة الزرقاء يخصص 215 ألف دينار لدعم قطاع الثقافة

قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري إن المجلس قرر تخصيص مبلغ 215 ألف دينار على موازنة العام الحالي 2023 لدعم القطاع الثقافي في محافظة الزرقاء.
وبين الدكتور الخضري، خلال لقائه أمس في مقر المجلس مدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار ونائبته الدكتورة منى السعود وأستاذ علم الآثار في الجامعة الهاشمية الباحث الدكتور محمد وهيب، أن المجلس يولى قطاع الثقافة أهمية كبيرة وان اهتمام مجلس المحافظة بالقطاع الثقافي نابع من الاهتمام بتراث الأمة وحضارتها.
ودعا الخضري الهيئات الثقافية في المحافظة والبالغ عددها 43 هيئة إلى التقدم بمشاريع ثقافية لمديرية ثقافة الزرقاء، مشيراً إلى أن 115 ألف دينار من إجمالي المبلغ الذي تم رصده للثقافة سيتم من خلاله دعم الهيئات والأنشطة والمهرجانات والبرامج الثقافية في المحافظة، بينما سيخصص باقي المبلغ لصيانة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي ومركز الأميرة سلمى الثقافي.
وأكد أن مجلس المحافظة يعبر عن اعتزازه بالهيئات الثقافية في الزرقاء التي تعمل من أجل تعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن ولثقافته العربية الإسلامية ولهويته الهاشمية، حيث سيواصل المجلس دعمها ودعم إنشاء مقرات للهيئات التي تفتقر لها، خاصة في لواء الرصيفة.
وقال الخضري “إن مجلس المحافظة يهتم بتعزيز الإيجابيات والتشارك مع جميع المؤسسات الرسمية والمدنية في الزرقاء من بلديات وغرف صناعة وتجارة وجمعيات خيرية وتطوعية وجامعات وأندية ومنتديات، من أجل تطوير محافظتنا المليونية التي تستحق منا كل جهد وتعب”.
من جانبه بين عرار، أن دعم مجلس المحافظة للهيئات الثقافية يكون من خلال تقديم مشاريع ثقافية أو أفكار تساهم بنشر الثقافة الوطنية ويكون ذلك من خلال التقدم لمديرية الثقافة أو لمجلس المحافظة مباشرة، مؤكداً أن العام الحالي 2023 سيشهد نشاطاً ثقافياً ملحوظاً في محافظة الزرقاء.
ودعا عرار الهيئات الثقافية في المحافظة للعمل على نشر الثقافة الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن والتقدم بمشاريع لمجلس المحافظة ومديرية الثقافة من أجل الحصول على الدعم، فيما تحدث الباحث الدكتور وهيب عن أهمية دعم القطاع الثقافي والحاجة الماسة لإبراز الثقافة الوطنية المرتبطة بالثقافة العربية وإنشاء متحف ثقافي في الزرقاء والعمل على التعريف بالأماكن الثقافية والأثرية في المحافظة.- (بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة