مجلس محافظة عجلون يقرر تنفيذ مشاريع تنموية لإيجاد فرص عمل لشباب وشابات المحافظة

=

قرر مجلس محافظة عجلون في جلسته الثالثة التي عقدها اليوم الثلاثاء في قاعة محافظة عجلون برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وحضور جميع أعضاء مجلس المحافظة  وقف قرار إتخذه مجلس المحافظة المؤقت السابق بتخصيص مبلغ 400 ألف دينار من موازنة قطاع الأشغال كسداد ديون ، حيث تم إتخاذ القرار الذي جاء بإقتراح من عضو المجلس المحامي صهيب القضاه بالإجماع مطالبين ببقاء  المبلغ  كما كان مقررا لتنفيذ مشاريع وفتح وتعبيد طرق في كافة مناطق المحافظة  .

 

الى ذلك إشتملت جلسة اليوم الثلاثاء على مناقشة مستفيضة لموازنة مجلس محافظة عجلون للعام 2022م والمشاريع المقررة ضمن الموازنة ،حيث طالب أعضاء المجلس بضرورة أن توضع الموازنات القادمة وفق وأسس وأوليات مناطق المحافظة المختلفة وكذلك ضرورة التوزيع العادل لموازنة المجلس والمشاريع على كافة مناطق المحافظة بكل عدالة وإنصاف .

 

الى ذلك تم تحويل طلب المناقلة  المقدم للمجلس  ضمن قطاع الزراعة في موازنة المجلس للعام 2022م للجنة الزراعية  لبحثه ومناقشته والمتعلق بتحويل 10آلاف دينار من موازنة القطاع لصالح مشروع ترقيم الأغنام في المحافظة .

 

كما إشتملت جلسة اليوم على التوقيع على قرارات المجلس المتخذة في الجلسة السابقة والتي تتعلق  بإختيار رئيس المجلس واللجان  المختلفة والناطق الإعلامي .

 

الى ذلك دار حوار ونقاش معمق بين رئيس وأعضاء المجلس للتركيز على قضايا الفقر والبطالة والشباب وضرورة وكما ورد في قانون مجالس المحافظة بتخصيص ما نسبته 40% من موازنة المجلس لصالح إقامة مشاريع تنموية في المحافظة من شأنها توفير فرص عمل لشباب وشابات المحافظة والإستفادة من ميزات المحافظة الفريدة من نوعها ،حيث تم الإتفاق على مواصلة النقاش والحوار لإدارج عدد من المشاريع التنموية ضمن موازنة المجلس القادمة .

 

الناطق الاعلامي بإسم مجلس محافظة عجلون

منذر محمد الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة