مجلس محافظة عجلون يقر موازنة العام المقبل البالغة 8 ملايين و687 ألف دينار

==

عجلون الإخبارية: أقر مجلس محافظة عجلون اليوم الأحد  موازنة مجلس المحافظة للعام المقبل  2023م  التي بلغت 8687 مليون دينار موزعه على 93 مشروع في كافة القطاعات .

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني إن شعار المجلس خلال المناقشات كان ينصب على توزيع موازنة المجلس بشكل عادل ومنصف  بين كافة مناطق المحافظة .

و بين المومني أن قيمة تسديد المطالبات لمشاريع تم تنفيذها أو يتم العمل فيها حالية بلغت مليون و500 ألف دينار ، منها 900 ألف دينار لمركز عجلون الثقافي  وباقي المبلغ توزع على عدد من القطاعات .

كما بين المومني أنه تم تخصيص مبلغ 500 ألف دينار لإدامة عمل بعض المشاريع في المحافظة  ، مشيرا الى أنه تم تخصيص مبلغ 2مليون دينار لمشاريع مشتركة بين كافة مناطق المحافظة وفي مختلف القطاعات كالثقافة والزراعة والتنمية والسياحة والأثار ، مؤكدا في الوقت نفسه الى أن المبلغ المتبقى من الموازنة وقيمته 4مليون و687 ألف دينار تم تخصيصه لتنفيذ وإقامة مشاريع في مختلف مناطق المحافظة والقطاعات .

وأضاف  المومني أنه تم تخصيص مبلغ نصف مليون دينار للبلديات الخمسة في المحافظة ، حيث تم تخصيص مبلغ 140 ألف دينار لبلدية عجلون الكبرى ومبلغ 120 ألف دينار لبلدية كفرنجة ، ومبلغ 80 ألف دينار لكل بلدية من بلديات الجنيد والشفا والعيون .

كما أشاد  المومني بالتعاون والتشاركية بين المجلس ومدراء الدوائر الرسمية ، لافتا الى أن هذه التشاركية ساهمت بشكل كبير بإخراج موازنة المجلس الى حيز الوجود وشمولها على خدمات ومشاريع كبيرة لكافة مناطق المحافظة .

ولفت  المومني أن المجلس حاول بكل جهد ممكن العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤى وتوجيهات جلالة الملك بإنجاح مشروع اللامركزية ، لافتا الى أن جلالته من أكبر الداعمين لمجالس المحافظات ونقل التنمية الى الأطراف والمحافظات البعيدة عن العاصمة عمان .

كما أكد المومني خلال الجلسة  أن مجلس المحافظة سيواصل العمل والإنجاز لخدمة أهالي المحافظة في كافة مناطق سكنهم ، لافتا الى أن حجم العمل المطلوب من مجلس المحافظة كبير جدا ، مشيرا في الوقت نفسه الى أن المجلس يبذل قصارى جهده من أجل أن يبقى عند حسن ظن الجميع في المحافظة وخارجها .

وفي نهاية جلسة إقرار الموازنة التي تم بث تفاصيلها  على الهواء مباشرة قدم المومني شكره وتقديره لمجلس محافظة عجلون على  تعاونهم وتفانيهم في العمل ، كما قدم المومني شكره وتقديره لمحافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف ولكافة مدراء الدوائر الرسمية ، لافتا الى أن المجلس سيعمل بكل جد وإخلاص خلال الفترة القادمة لتنفيذ المشاريع المقرة في موازنة مجلس المحافظة .

ويذكر أن من أبرز التعديلات التي جرت على الموازنة كانت زيادة مخصصات الطرق الزراعية للمحافظة بمبلغ يقدر ب 200 ألف دينار ، وتخصيص مبلغ 200 ألف دينار لتوصيل شبكات المياه  للمناطق خارج التنظيم  وتخصيص مبلغ نصف مليون دينار لبلديات  المحافظة الخمسة   وزيادة مخصصات إضافات الغرف الصفية وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لقطاعي السياحة والأثار وتخصيص بعض المبالغ لإنشاء وصيانة المراكز الصحية في المحافظة وعدد من القضايا المهمة الأخرى .

 

ملاحظة/ سيتم بإذن الله تعالى نشر كافة تفاصيل الموازنة بعد تجهيزها

 

تقرير/ الناطق الإعلامي بإسم مجلس محافظة عجلون – منذر محمد الزغول

تصوير/ عامر الزغول ، هاشم القضاه

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة