مجلس محافظة عجلون يناقش أزمة المياه في المحافظة ويجري مناقلات في قطاعات مختلفة

عقد مجلس محافظة  عجلون اليوم  الثلاثاء جلسة برئاسة رئيس المجلس عمر  المومني  لمناقشة  عدد من المشاريع الواردة في موازنة مجلس محافظة عجلون للعام 2022  وخاصة في قطاعات المياه والصحة والشباب والتنمية الإجتماعية  وإجراء بعض المناقلات .

وافتتح رئيس المجلس  عمر المومني الجلسة مستعرضاً جدول الأعمال وما ورد للمجلس من أمور مستجدة تتعلق بمشاريع  القطاعات المختلفة  ، داعيا الجميع الى العمل بروح الفريق الواحد لخدمة محافظة عجلون  وإنجاز أكبر قدر من المشاريع الواردة في موازنة المجلس للعام 2022م .

وناقش رئيس و اعضاء المجلس  بحضور مدير مياه عجلون  المهندس سالم الشلول متطلبات متعلقة بنقل بعض المخصصات المالية من مشروع لآخر، وذلك على حساب موازنة العام الجاري وتسديد مستحقات  لمشاريع مائية قيد التنفيذ ،حيث قرر المجلس إجراء بعض المناقلات  وتخصيص مبالغ أخرى تقدر بحوالي 470 ألف دينار لإعادة إيصال وتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي لمناطق المحافظة المختلفة .

الى ذلك قدم الشلول شرحا عن واقع المياه في محافظة عجلون وأبرز الخطط والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليا إضافة الى المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة سواء من مخصصات مجلس المحافظة ومن خلال المنح ، حيث أكد الشلول أن مشروع الخط الناقل من ما بعد سد كفرنجة الى منطقة القاعدة في عنجرة أصبح بمراحله الأخيرة لطرح العطاء ، مشيرا الى أن هذا المشروع الهام الذي يأتي بمنحة من الوكالة الأمريكية للإنماء قيمتها 9 مليون دينار سيساهم بحل مشكلة المياه في مناطق مختلفة من المحافظة من أبرزها عنجرة عين جنا وعجلون وغين البستان ومنطقة العامرية ومناطق أخرى .

كما دار خلال الجلسة حوار ونقاش معمق حول أزمة المياه الحالية التي تشهدها كافة مناطق المحافظة   بمشاركة على الهاتف  من مدير شركة مياه اليرموك  المهندس منتصر المومني  ، حيث تم الإتفاق على ضرورة عقد لقاءات مكثفة وسريعة مع إدارة مياه اليرموك ومع وزير المياه والري  لبحث إمكانية إيجاد حلول سريعة لقضايا وهموم المواطنين .

كما إستضاف المجلس في جلسته رئيس بلدية الشفا زهر الدين العرود الذي إستعرض واقع الخدمات في منطقة الشفا ، كما تطرق العرود الى ضرورة تجهيز البنية التحتية لمنطقة زقيق والرشراش وإيجاد الطرق المناسبة لهذه المناطق السياحية الهامة من أجل وضعها على الخارطة السياحية للمحافظة ، حيث وعد رئيس وأعضاء المجلس بإيلاء هذه القضية جل إهتمامهم ووضعها على سلم الأولويات في موازنة المجلس القادمة .

كما تم خلال جلسة اليوم النظر في الطلبات المقدمة من مديرية صحة عجلون ومديرية التنمية الإجتماعية ومديرية شباب عجلون لإجراء بعض  المناقلات ،  حيث تم التوافق على إجراء بعض المناقلات ورفض بعضها الأخر .

وفي  ختام الجلسة  تم الإتفاق على ضرورة متابعة كافة المشاريع الواردة ضمن موازنة مجلس المحافظة للعام 2022م  مع الوزارات  والدوائر المعنية ، كما تم الإتفاق على عقد لقاء قريب مع وزير الشباب لبحث إنهاء مشكلة مدرج ملعب المجمع الرياضي في أسرع وقت ممكن والإستفادة من المبالغ المخصصة له في موازنة المجلس ، كما تم الإتفاق على عقد جلسات متتالية مع المعنيين في قطاع المياه في عجلون وإربد عمان لإنهاء معاناة المواطنين في المحافظة .

 

الناطق الإعلامي بإسم مجلس المحافظة/ منذر الزغول

تصوير/  عامر الزغول

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة