مجلس محافظة عجلون يناقش الإلتزامات المالية المترتبة على المجلس في قطاعي المياه والأشغال تقدر قيمتها بمليون و700 ألف دينار

=

عجلون الإخبارية : عقد مجلس محافظة عجلون  اليوم الثلاثاء جلسة له في قاعة المجلس برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وبحضور أعضاء المجلس ،حيث تركزت جلسة اليوم على مناقشة الكتب الواردة للمجلس بخصوص تسدسد التزامات مالية لمشاريع في قطاعي المياه والأشغال تقدر قيمتها بمليون و700 ألف دينار .

وأكد رئيس المجلس عمر المومني في بداية الجلسة  أن  مجلس المحافظة سعى بكل جهد ممكن لتنفيذ أكبر عدد ممكن من  المشاريع المقرة ضمن موازنته في العام الماضي  2023، لافتا الى أن متوسط نسبة الإنجاز حسب التقارير الرسمية بلغت حوالي ال 80% في كافة القطاعات .

وأضاف المومني أن غالبية المشاريع تكون إما تم تنفيذها أو تم طرحها والعمل ما يزال جاريا فيها لغاية الآن ، مؤكدا في الوقت نفسه  أن التأخر في طرح  عطاءات المشاريع ساهم الى حد بتأخير تنفيذها  وخاصة تلك التي تنفذ حاليا في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تشهدها المحافظة .

وبين المومني أن قيمة الإلتزامات المالية المترتبة على مجلس المحافظة في قطاع الأشغال تبلغ مليون و100 ألف دينار ، و600 ألف دينار التزامات مالية أخرى لمشاريع يتم تنفيذها حاليا في قطاع المياه .

وخلال  جلسة اليوم ناقش رئيس وأعضاء المجلس عملية إدامة العمل في كافة المشاريع المقرة من العام الماضي ومشاريع هذا العام 2024 وأفضل الطرق للتعامل مع الإلتزامات المالية المترتبة على مجلس المحافظة  وسط عدم إعاقة تنفيذ أي مشروع في مناطق المحافظة المختلفة ، حيث تم التوافق بين أعضاء المجلس  على عقد عدد من الجلسات بالتشارك مع المعنيين في قطاعي الأشغال والمياه للوصول على صيغة توافقية تضمن سداد جزء من التزامات المجلس وضمان سير مشاريع المجلس بكل يسر وسهولة .

كما تطرق المجلس في جلسته الى عدد من القضايا العامة التي تهم كافة مناطق المحافظة وخاصة في مجال متابعة تنفيذ مشاريع المجلس للعام الحالي 2024 مبكرا لضمان طرح عطاءاتها وسط العام لضمان تنفيذها قبل نهاية السنة المالية  للتقليل من تراكم الإلتزامات المالية على المجلس .

 

تقرير الناطق الإعلامي للمجلس/ منذر الزغول

تصوير/  عامر الزغول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة