مجلس محافظة عجلون يواصل مناقشة نسب الإنجاز في مشاريع العام الحالي 2023

=

** مجلس محافظة عجلون   يقرر عقد جلسة خاصة لمناقشة واقع المياه.

** مجلس محافظة عجلون يُحيّي صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية بوجه  آلة الإجرام الصهيوني

================================

عجلون الإخبارية : واصل  مجلس محافظة عجلون  في جلسته التي عقدها اليوم الخميس  في قاعة المجلس برئاسة رئيس المجلس عمر المومني  وبحضور أعضاء  المجلس مناقشة  نسب الإنجاز في مشاريع  المجلس  في القطاعات المختلفة ، إضافة الى مناقشة أزمة المياه الخانقة التي ما تزال تشهدها غالبية مناطق المحافظة .

وفي بداية الجلسة أكد رئيس المجلس عمر المومني تضامن المجلس الكامل مع المقاومة الفلسطينية البطلة التي تخوض  منذ أكثر من شهرين حربا ضروس مع قوات الإحتلال  الصهونية  التي ترتكب جرائم  لم يشهد لها التاريخ أي مثال ،  كما حيا  المومني الصمود  الإسطوري  للمقاومة والشعب الفلسطيني في غزة وبعض المناطق الفلسطينية الأخرى .

كما أعرب المومني عن إعتزاز المجلس بالمواقف المشرفة لجلالة الملك وولي العهد والحكومة الأردنية في دعم  صمود الشعب الفلسطيني ، لافتا الى أن جلالة الملك قدم الكثير للقضية الفلسطينية وما يزال وخاصة  في المحافل الدولية  والمساعدات  الإنسانية  والمستشفيات الميدانية في غزة ومناطق فلسطينية أخرى.

و إستعرض رئيس وأعضاء المجلس نسب الإنجاز في مشاريع المجلس المختلفة في كافة القطاعات ، حيث  تراوحت نسب الإنجاز من قطاع لأخر ، حيث أكد رئيس المجلس ورؤساء وأعضاء اللجان أنها كانت كبيرة تجاوزت حاجز ال 80% في قطاعات الأشغال والآثار والأوقاف والصحة والبيئة والتدريب المهني والثقافة والتنمية الإجتماعية والداخلية والإدارة المحلية .

كما  لم تتجاوز نسب الإنجاز في قطاعات الشباب والتربية والزراعة والسياحة حاجز ال 50%  بسبب تعثر تنفيذ مشاريع حيوية كبيرة كبناء مدارس وإضافات غرف صفية في قطاع التربية ، إضافة الى تعثر بناء مدرجات في مجمع عجلون الرياضي وبناء مركز شباب عبين عبلين وإنشاء ملاعب خماسية في بعض مناطق المحافظة ، أما في قطاع السياحة الذي خصص له 200 ألف دينار فلم ينفذ مشروع توسعة مدخل قلعة عجلون الذي خصص له مبلغ 100 ألف دينار ،  كما أنه لم ينفذ أيضا مشروع إعادة تأهيل منطقة زقيق الذي تم  خصص له مبلغ 50 ألف دينار . 

من جانب أخر ناقش مجلس محافظة عجلون عدد من القضايا الأخرى وخاصة في مجال إستمرار أزمة المياه الخانقة في بعض مناطق المحافظة ومشاريع مجلس المحافظة في هذا القطاع ، حيث قرر المجلس عقد جلسة خاصة لمناقشة هذه القضية الهامة  بحضور مدير مياه عجلون وكافة المعنيين .

كما ناقش المجلس استمرار  مشكلة تجمع المياه عند منطقة مثلث عبين ، حيث أكد رئيس وأعضاء المجلس على  إستعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لإيجاد الحلول المناسبة لإنهاء هذه المشكلة القديمة الجديدة .

وتطرق المجلس أيضا لقضايا أخرى  كطريق وادي الطواحين وضرورة بدء العمل في هذا الطريق بأقرب وقت ممكن بعد إنتهاء الدراسات الخاصة بالطريق ، وناقش المجلس أيضا  أفضل الطرق لمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم إحالة عطاءاتها في كافة القطاعات وضرورة أن تنفذ بأعلى المواصفات  ،  وخاصة في مشاريع الطرق الرئيسية والزراعية .

 

تقرير/ الناطق الاعلامي لمجلس محافظة عجلون  //  منذر محمد الزغول

تصوير/  عامر   الزغول 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة