مجلس محافظة عجلون يُثمن محاور ومضامين خطاب العرش السامي لجلالة الملك في افتتاح الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة التاسع عشر

=

ثمن رئيس وأعضاء مجلس محافظة عجلون  محاور ومضامين خطاب العرش السامي الذي افتتح به جلالة الملك عبدالله الثاني الدورة العادية الثالثة  لمجلس الأمة التاسع عشر ، لافتين إلى أنه  جاء شاملاً لمجمل القضايا  الأردنية والعربية  وبخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية .

وأكد المجلس  على ما جاء في خطاب  جلالة الملك حول ما تشهده الأراضي الفلسطينية حاليا من تصعيد خطير وأعمال عنف وعدوان ، لافتين الى   أن جلالته أكد في هذا الخطاب وفي كل خطاب له  أن منطقتنا لن تنعم بالأمن والاستقرار دون تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، مؤكدين أن جلالة الملك حذر مرارا وتكرارا المجتمع الدولي  من عدم حل القضية الفلسطينية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني . 

كما أكد المجلس وقوفه الكامل مع جلالة الملك في المسيرة التي يقودها جلالته منذ ما يقرب ربع قرن من البناء والتعزيز والتحديث، والحفاظ على هذه المسيرة الممتدة منذ نشأة الدولة الأردنية .

وثمن المجلس أيضاً ما جاء في خطاب جلالته حول إجراء الإنتخابات البرلمانية في العام القادم  وأن تكون الأحزاب البرامجية جزءا أصيلا ورئيسا في النظام  البرلماني، مؤكدين على ما جاء في خطاب جلالته إن نجاح هذه المرحلة يعتمد على المشاركة الفاعلة من أبناء شعبنا وبناته، وتحمُّل كل طرف، مؤسسات وأفراد، مسؤولياته بروح وطنية عالية، لتعميق مسارنا الديمقراطي. 

كما  ثمن المجلس تأكيد  جلالة الملك حفظه الله  أن المرحلة المقبلة تستدعي ضخ دماء جديدة لتنفيذ التحديث،  ودعوة جلالته جميع مؤسسات الدولة والقيادات لدعم الشباب والنساء والأخذ بيدهم لتعزيز دورهم على الساحة السياسية فعلا لا قولا، فالمستقبل لهم، وعلينا أن نفسح الطريق أمامهم، معبرين عن إعتزازهم وفخرهم   بتعهد  جلالته شخصياً بأننا لن  نسمح باغتيال أحلام الشباب  في التحديث والتطوير.

كما أكد المجلس على وقوفه الكامل مع كل ما جاء في خطاب جلالته فيما يتعلق في الأردن ، لافتين الى أن جلالته ومنذ استلام سلطاته الدستورية  يقود مسيرة الأردن بكل ثقة وشجاعة وحكمة رغم المحيط الملتهب والتحديات والصعاب  الإقتصادية التي يشهدها الأردن والمنطقة بأسرها ، معبرين عن فخرهم   بقصص النجاح التي سطرها الأردن بقيادة جلالة الملك بأقل الإمكانيات، وبعزم الأردنيين وجهودهم ، مؤكدين على ما أكده جلالة الملك في خطابه أن الأردن له شأن ومكانة كبيرة  بين دول العالم ، وأن هذا الشعب المعطاء لا يعرف الفشل، لأن  كل تاريخه محطات من التحدي والإنجاز. 

كما عبر المجلس عن اعتزازه بما جاء في خطاب جلالته  فيما يتعلق بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، الذين قدموا التضحيات جيلا بعد جيل، وحموا الوطن بالمهج والأرواح، في سبيل إعلاء رايته، والحفاظ على منعته وقوته، ليبقى  الوطن عزيزا مهابا .

واختتم المجلس بيانه بالتأكيد على  أننا  سنكون  دائما مع وخلف جلالة الملك حفظه الله   لبناء أردن الخير والوفاء ، بقوة مؤسساتنا وجيشنا وأجهزتنا الأمنية، وطموح شعبنا و شبابنا الذي لا يعرف الحدود.

 

الناطق الإعلامي لمجلس محافظة عجلون

منذر محمد الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة