مجموعتان صعبتان للفحيص والأرثوذكسي في البطولة العربية لـ”سلة السيدات”

سحبت أمس قرعة النسخة 23 من البطولة العربية للأندية السيدات لكرة السلة، والمقرر إقامتها بتونس في الفترة من 20 إلى 29 أيلول (سبتمبر) الحالي.
وحل فريق نادي شباب الفحيص في المجموعة الأولى إلى جانب “المستضيف” فريق نادي الأمل الرياضي التونسي والمدينة التربوية السطايفية الجزائرية والشارقة الإماراتي وسموحة المصري ومقديشيو سيتي الصومالي.
وجاء الأرثوذكسي في المجموعة الثانية إلى جانب فرق، بيروت اللبناني (حامل اللقب) والهلال الرياضي التونسي والمجمع الرياضي كوسيدار الجزائري والثورة السوري.
وأقيمت مراسم القرعة عبر تطبيق “زووم”، بحضور الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ونائب رئيس الاتحاد العربي، والعميد عبد الله شلبي أمين عام الاتحاد العربي لكرة السلة، ومدير عام الاتحاد العربي لكرة السلة شريف أحمد زكي، إلى جانب ممثلي الأندية المشاركة بالبطولة.
وقسم الاتحاد العربي لكرة السلة، الفرق المشاركة إلى مجموعتين، مع وضع مستضيف البطولة الأمل الرياضي التونسي على رأس المجموعة الأولى، بينما تم وضع حامل اللقب بيروت اللبناني على رأس المجموعة الثانية، مع مراعاة عدم تواجد أكثر من فريق من نفس الدولة في مجموعة واحدة.
وستقام مباريات البطولة في صالة “بئر شلوف” بتونس، حيث ينص نظام البطولة على إقامة الدور التمهيدي وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول وثاني المجموعتين للدور قبل النهائي، بحيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي، ليلعب الفائزان مباراة فاصلة على اللقب، فيما يلتقي الخاسران في مباراة إقصائية لتحديد المركز الثالث.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة