محاضرات ودورات توعوية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد في مراكزها الشبابية.

=

نفذ مركز شباب إربد النموذجي اليوم محاضرة عن المهارات الرقمية بالتعاون مع مدرسة مصطفى وهبي التل وبمشاركة 20 شاب ضمن الفئة العمرية 14-17 عام .
وقام بإعطاء هذه المحاضرة يوسف محمد شفيق وتقدم بالشرح عن المهارات الرقمية وتضمنت عرض تقديمي ppT وتم استعراض مفهوم المهاراة الرقمية وهدفها وفوائدها وأهميتها ودور المهارات الرقمية في التعلم والتعليم

كما ونظم مركز شباب بيت رأس اليوم ندوة حول أهمية العمل التطوعي شارك فيها 20 شاب من أعضاء المركز من الفئة العمرية (12-16)عام.
وقد تحدث الأستاذ محمد بنيان عن مفهوم العمل التطوعي وأثره على الفرد والمجتمع والعمل على تعزيز القيم الايجابية لدى الأعضاء المشاركين وقد لاقى هذا النشاط قبولا لدى المشاركين.

وفي سياق متصل نفذ مركز شابات الشونة الشمالية وبمشاركة 20 شابة من المركز من الفئة العمرية 12-14عام زيارة إلى مركز زها الثقافي والتعرف على مرافقه ، و زيارة إلى متحف الأطفال حيث تم التعرف على مرافق المتحف وما يقدمه من خدمات تعليمية وترفيهية للأطفال

وبدوره ،أقام مركز شابات الرمثا دورة اللغة الإنجليزية بحضور 20 مشاركة ضمن الفئة العمرية 14-17 بالتعاون مع مدرسة الإستقلال قدمتها المدربة ميسر كراسنه والتي تستمر لمدة 10 أيام .

وتضمن التدريب كيفية تعلم اللغة الإنجليزية والمحادثة بطرق حديثة وسهلة ،
وايضاً تناولت فيها أساسيات اللغة الإنجليزية وأقسامها وطرح أمثلة على كل منها بالإضافة إلى قواعد اللغة الإنجليزية .

وأشارت رئيسة المركز روان الزعبي إلى أن مثل هذه الدورات تساهم في تأهيل المشاركات لاكتساب مهارات وخبرات جديدة في اللغة الإنجليزية. ويوفر الوصول إلى ثروة من الفرص والموارد التعليمية. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي إتقان اللغة الإنجليزية أيضًا إلى تحسين فرص الطالب في قبوله في البرامج والمؤسسات التعليمية التنافسية .
ومساعدة المشاركات على الإنفتاح على الثقافات المختلفة. بالإضافة إلى القدرة على التفكير النقدي والإبداع من خلال مقارنة اللغات وتركيباتها.
واكدت أن المركز ضمن خطته العملية ينفذ عدد من البرامج والأنشطة المتعددة في عدد من المجالات لتعميم الفائدة على الشباب والفتيات تدعم قدراتهن ومواهبهن.

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة