محاضرة للدكتور عمر الفجاوي في منتدى عنجرة الثقافي بعنوان (ثقافة التحقيق إلى أين؟)

عقد  منتدى عنجرة الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون  يوم أمس الإثنين في قاعة المنتدى في عنجرة محاضرة بعنوان (ثقافة التحقيق والبحث العلمي إلى أين؟) التي قدمها  الأستاذ الدكتور عمر عبدالله الفجاوي  رئيس مكتبة الجامعة الهاشمية وذلك بحضور الاستاذ الدكتور رضوان السيوف عميد كلية الطب في الجامعة الهاشمية ومدير ثقافة عجلون ورئيس بلدية عجلون الكبرى والنائب السابق أحمد حسن الفريحات   وفعاليات ثقافية وشعبية مختلفة .

وفي بداية المحاضرة أكد الدكتور عارف الزغول رئيس منتدى عنجرة الثقافي الذي أدار فعاليات المحاضرة  أن كننا في مرحلة من المراحل سادة العالم لأننا كنا نقدر قيمة البحث العلمي ونقدم له كل الدعم والمساندة ، كما قدم قدم الدكتور عارف الزغول شرحا عن سيرة ومسيرة الدكتور عمر الفجاوي  وعن منتدى عنجرة الثقافي ومكتبة المرحوم الأستاذ الدكتور محمد راجي الزغول التي تشتمل على عشرات آلاف التب القيمة .

من جانبه أكد الأستاذ الأستاذ الدكتور عمر عبدالله الفجاوي، رئيس مكتبة الجامعة الهاشمية  أن موضوع المحاضرة هو موضوع هام جدا يجب أن يتوقف عنده الجميع لأهمية التحقق والبحث العلمي  ، لافتا  الى ضرورة أن يكون الإنسان صاحب فطنة ودهاء ولا يقبل الأمور على علاتها. مشيراً الى أن الناس في تعاملهم مع وسائل التواصل الاجتماعي هم بين الإمعية والألمعية.

كما استعرض الدكتور الفجاوي عدد من الأمثلة في عدد من الميادين السياسية والاجتماعية والاقتصادية والشريعة الإسلامية التي يتداولها الناس من غير تحقيق ولا تدقيق ، مبينا أنه يتعين على منتسيبي الجامعات من أساتذة وإداريين وطلبة أن يثبتوا وأن يكونوا في صف الألمعية.

وبين الفجاوي  أننا أمام سيل عارم من الروايات  التاريخية التي لا يجب أن نأخذها جميعها أنها صحيحة ، لافتا الى ضرورة أن نتحرى الدقة وأن نبحث عن الحقيقة .

وفي نهاية المحاضرة القيمة التي شهدت حوارا ونقاشا معمقا  تم عرض فلم وثائقي عن مكتبة المرحوم الأستاذ الدكتور محمد راجي الزغول ، كما قام منتدى عنجرة الثقافي بتكريم الأستاذ الدكتور عمر عبدالله الفجاوي  والمعلمة رهام العبود تقديرا لجهودها ودورها في خدمة الحركة الثقافية ومنتدى عنجرة الثقافي .

المصدر/ وكالة عجلون الإخبارية

تصوير  / أحمد غالب الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة