محافظة عجلون تستكمل استعداداتها لشهر رمضان المبارك وسط إجراءات صحية مشددة

استكملت محافظة عجلون استعدادتها لاستقبال شهر رمضان المبارك وسط إجراءات صحية مشددة هدفها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .
واكد محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة سلمان النجادا ان الاستعدادات للشهر الفضيل استثنائية في ظل الظروف التي نعيشها بسبب وباء كورونا الذي انعكست آثاره على العالم وتأثرت بسببه مختلف القطاعات مشيرا الى انه تم عقد عدة لقاءات مع مختلف الجهات المعنية تم خلالها الاتفاق على الية تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة ومتابعة أوضاع الأسواق والمحال التجارية والتموينية من قبل الصناعة والتجارة والبلديات والصحة والأجهزة الرقابية الاخرى في المحافظة للتأكد من الالتزام بتوفير المواد والتقيد بالاسعار دون الاحتكار بالاضافة للاطمئنان على واقع المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية ومدى توفر المخزون فيهما خاصة المواد الأساسية من السكر والارز والزيوت والمواد الرمضانية الاخرى .
وأكد المحافظ النجادا على دور البلديات في ادامة أعمال النظافة لكافة مناطقها ومراقبة الأسواق مشيرا لأهمية تقيد المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد والحفاظ على متطلبات السلامة العامة لافتا إلى أن اللجان الرقابية سوف تعمل على فترات صباحية ومسائية من أجل سلامة المواطنين .
واضاف اامحافظ النجادا انه في ظل الظروف الصحية الراهنة لن يسمح باقامة موائد الرحمن أو السهرات الرمضانية أو التجمعات في المزارع وغيرها تنفيذا لاوامر الدفاع والسلامة والصحة تحت طائلة المساءلة القانونية ، محذرا من تجاوز ومخالفة التعليمات
وبين المحافظ النجادا انه سوف يسمح للمحال المشمولة بالعمل على التوصيل كالمطاعم ومحال الحلويات قبيل الافطار وخلال الساعات المحددة .
وقال المحافظ النجادا أنه تم الايعاز إلى الحكام الاداريين في مناطقهم تكثيف الرقابة على الاسواق والمحال التجارية والتموينية ونتافات الدواجن والقصابين والمسالح والمخابز للوقوف على مدى التقيد بالاشتراطات الصحية وأوامر الدفاع وتعليمات وزارة الصحة ، لافتا إلى أنه سيصار إلى وضع ترتيبات خاصة لتوزيع الطرود الغذائية والمساعدات على الاسر المحتاجة خلال الشهر الفضيل بتنسيق بين الاوقاف / صندوق الزكاة والتنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية بحيث نضمن وصول المساعدات إلى أكبر عدد ممكن ممن هم فعلا بحاجة .
وقال مدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير عناب ان مديرية الصحة استكملت خطتها وبرنامجها العملي والميداني استعدادا لشهر رمضان المبارك للرقابة على المحلات التجارية والاسواق ومياه الشرب حفاظا على سلامة المواطنين .
واضاف الدكتور عناب ان المديرية وضعت برنامج للمناوبات الصباحية والمسائية من خلال كوادرها الميدانية لتكثيف الرقابة على المخابز ومحلات بيع المواد الغذائية والتموينية والعصائر والقطائف ونتافات الدواجن والمسالخ من اجل ضمان مطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة .
واشار الدكتور عناب الى أن هناك خطه من خلال لجان الكشف الميداني الصحية لمراقبة المياه تستهدف المصادر وخزانات التوزيع الرئيسة والشبكات العامة والخطوط الفرعية ومحطات التوزيع مؤكدا أنه سيتم أخذ العينات للفحوصات المخبرية الكيماوي والجرثومي والفيزيائي بشكل دوري بالاضافة الى مراقبة الينابيع غير الخاضعة لسلطة المياه ومراقبة الخزانات الخاصة والكشف على الأراضي المروية بمخرج مياه محطة التنقية والمختلطة بمياه سد كفرنجة .
وقال مدير الصناعة والتجارة المهندس عبد الحليم الجمزه أن هناك اجراءات واستعدادات مكثفة للشهر الفضيل مبينا أنه ستكون هناك رقابة مشددة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز ومحال بيع اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والمنشات وسلامة المواد المعروضة ومدى التقيد بأوامر الدفاع وتعليمات وزارة الصناعة والتجارة التي تتعلق بالحفاظ على السلامة العامة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي من خلال جولات ميدانية صباحية ومسائية .
وقال مدير سوق المؤسسة المدنية في عجلون علي الزغول ان السلع الغذائية والتموينية متوفرة في المؤسسة حيث لم تشهد هذه السلع اي ارتفاعات، داعيا الى عدم التهافت على الشراء لان جميع المواد متوفرة طيلة الشهر الفضيل باسعار مستقرة.
واشار الزغول الى ان ادارة المؤسسة الاستهلاكية عملت من خلال خطتها على استقرار السوق خلال شهر رمضان من خلال بتوفير كميات كبيرة من السلع وإيجاد بدائل متعددة للسلع والحيلولة دون ارتفاع أسعارها .

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة