محافظ عجلون يرأس اجتماعا لمناقشة خطة الطوارئ لفصل الشتاء

=

ترأس محافظ عجاون الدكتور خالد الجبور اليوم الاثنين اجتماعا في دار المحافظة للمجلس التنفيذي لمناقشة خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء وتنفيذ ما جاء فيها على الواقع بحضور مدير الشرطة العميد فخري القطارنه ومدير الدفاع المدني المقدم عارف شديفات والحكام الاداريين / رؤساء البلديات والدوائر ذات العلاقة .
واكد المحافظ الجبور اهمية العمل بروح الفريق الواحد للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين من جهة والتعامل مع اية حالة طارئة تحصل من جهة اخرى مشددا على ضرورة عدم حدوث اية امور تؤثر على سلامة المواطنين او الحاق الاذى بهم والاستفادة من دروس وتجارب السنوات الماضية لتحقيق المصلحة العامة.
وقال الدكتور الجبور ان مواجهة الظروف الجوية يتطلب من الحكام الاداريين ادامة غرف العمليات بمشاركة مندوبي الدوائر الخدمية لتكون جاهزة للتعامل مع الحالات الطارئة والمتابعة مع الجهات المعنية اولا باول واتخاذ القرار المناسب للتعامل مع الحالة الجوية وعقد اجتماعات لمجالس الدفاع المدني في الوحدات الادارية .
واضاف الدكتور الجبور في هذا المجال انه يجب متابعة اجراء الصيانة اللازمة للعبارات ومجاري مياه الامطار وخاصة العبارات الصندوقية للتاكد من جاهزيتها وضرورة التنسيق مع مديرية الدفاع المدني لمراقبة اماكن تجمع مياه الامطار وشفطها وتجهيز ماتورات شفط المياه للتعامل مع تجمع المياه ومداهمتها لمنازل المواطنين في حال تساقط الامطار بغزارة.
وشدد الدكتور الجبور على ضرورة تفعيل غرف العمليات والتاكد من جاهزية الكوادر والاليات لاستخدامها في حالات الطوارىء وان تقوم بعملها على مدار الساعة وفق نظام الشفتات .
ودعا الدكتور الجبور الى حصر اليات القطاع الخاص واسماء مالكيها لفتح الطرق والتاكد من جاهزية اليات الاطفاء والاسعاف واليات شفط المياه من المنازل والمحال التجارية واعداد كشوفات باسماء مرضي غسيل الكلى وارقام هواتفهم والتنسيق مع المستشفيات والمراكز الصحية للتاكد من توفر الادوية في صيدلياتها.
وشدد الدكتور الجبور على جاهزية مراكز الايواء في المدارس ومعسكر الحسين للشباب والمراكز وغيرها وتوفير مستلزمات الاغاثة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية اضافة الى وجوب جاهزية فرق الطوارىء التابعة لشركة كهرباء اربد ومضاعفة اعدادها وعلى مدار الساعة .
واوعز الدكتور الجبور بتكثيف الدوريات خلال الظروف الجوية واعداد خطط مرورية للتعامل مع حالات الاختناقات المرورية التـي تحصل عند تساقط الثلوج والامطار وتوفير كافة انواع المحروقات ومنع احتكارها والتاكد من توفر المواد الاساسية وخاصة مادة الطحين مشيرا الى انه لن يتم التهاون مع اصحاب المخابز في وقوع اية مخالفة لافتا الى أنه سيتم تكثيف جولات المفتشين لمراقبة الاسواق واجراء اللازم بحق محتكري المواد الغذائية بقصد رفع اسعارها.
وفي نهاية الاجتماع الذي عرض خلاله مديري الدوائر ملاحظاتهم والخطوط العريضة لخطط داوئرهم للتعامل مع الظروف الجوية وبما طينسجم طبيعة عمل كل دائرة دار
حوار مفتوح بين المحافظ والحضور حول عدد من الأمور التي تهم العمل .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة