محافظ عجلون يرعى انطلاق فعاليات مشروع “ابتكار ” في محمية غابات عجلون

=

رعى محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف اليوم الثلاثاء فعاليات إنطلاق مشروع إبتكار الذي تنفذه الجمعية الملكية لحماية الطبية/  محمية غابات عجلون بالتعاون مع منظمة  الخطة الدولية  وذلك بحضور مدراء الأجهزة الأمنية والرسمية  ورئيس بلدية عجلون الكبرى وعدد من أعضاء مجلس  المحافظة  ومدير المناطق المحمية ومدير غابات محمية عجلون  عثمان  طوالبه ومدير مشروع إبتكار عماد عبدالله  وفعاليات شبابية وشعبية مختلفة .

وفي بداية فعاليات إطلاق المشروع الذي أدارته كوثر دويكات ألقى مدير المناطق المحمية   ومدير غابات عجلون عثمان الطوالبه كلمة تطرق  فيها للبرامج والأنشطة التي تنفذها المحمية وخخط المحمية المستقبلية ، لافتا الى أن المحمية أنشات حوالي 18 كوخا جديد بدعم من الديوان الملكي  ليصبح  عدد الأكواخ  في المحمية 38 كوخا إضافة الى ألعاب المغامرة والعديد من المرافق الأخرى .

 

وأكد الطوالبه أن الأكاديمية التي تم بناؤها من أحجار المنطقة أصبحت  أصبحت تستقطب آلاف الزوار  وتعقد فيها الندوات والمحاضرات والورش التدريبية وأنشطة المجتمع المحلي المختلفة .

 

الى ذلك أكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف  على أهمية المحافظة من الناحية السياحية وإستغلال ميزاتها على الوجه الأمثل ، لافتا الى أن المحافظة تعتبر من أجمل المحافظات على مستوى الأردن والمنطقة ، مؤكدا في الوقت نفسه على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة   للمساهمة في إستغلال وإستثمار الميزات الفريدة من نوعها ولتشجيع المستثمرين للإستثمار في المنطقة .

 

الى ذلك  قدم السيد عماد عبدالله  مدير مشروع إبتكار   شرحا عن المشروع  لافتا الى أن المشروع  يتطلّع  لتقديم  منحة مالية غير مستردة  لتوفير الدعم المالي  والتقني للمشاريع المنزلية، والشركات الاجتماعية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا  للمساعدة في تعزيز وإثراء أفكارهم ومبادراتهم حتى تعود بالفائدة على المجتمعات التي يعملون فيها.

وأضاف أن المشروع وفر 45 منحة لشباب وشابات محافظة عجلون  تنفذ على مدار عامين بتمويل  بتراوح من 1000 دينار الى 3000 آلاف دينار .

وفي نهاية فعاليات  إطلاق المشروع الذي أقيم في قاعة الأكاديمية الملكية  لحماية الطبيعة جرى حوار ونقاش معمق حول أهداف المشروع  وكيفية تقديم طلبات الإستفادة من المشروع والعديد من الإستفسارات الأخرى.

 

ويذكر أن  مشروع ابتكار يأتي  بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي بالتعاون مع الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة/ محمية غابات عجلون ، وهو مشروع يستهدف بعض محافظات المملكة التي تعد من المناطق الأكثر فقرا .

تصوير/ عامر  الزغول

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة