مخاوف من إنهيار سور مدرسة صنعار الثانوية للبنات ومجلس المحافظة يتابع القضية ميدانياً

=

عجلون الإخبارية: قام رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني  يرافقه رئيس لجنة التربية والتعليم في المجلس الأستاذ باسل الشويات ورئيس اللجنة المالية المهندس سامر الصمادي و الناطق الإعلامي بإسم المجلس منذر الزغول بزيارة ميدانية لمدرسة صنعار الثانوية للبنات لتفقد واقع المدرسة والوقوف على أرض الواقع على سور المدرسة الذي يعاني من بعض التصدعات .

وخلال الزيارة التي حضرتها رئيسة قسم الأبنية في تربية عجلون المهندسة لبنى القضاه  والمهندس مظفر القضاه  والمهندس معاوية العياصرة وعدد من أبناء المجتمع المحلي  قدمت مديرية المدرسة ختام الصمادي شرحا عن المدرسة ، حيث أكدت أن عدد طالبات المدرسة يبلغ 240 طالبه من الروضة وحتى التوجيهي .

وأضافت الصمادي أن أكبر معاناه نواجهها في المدرسة هو سور المدرسة المتصدع ، معربة عن مخاوفها من إنهيار السور لا سمح الله والتسبب بكارثة حقيقية في المدرسة .

من جانبها أكدت  المهندسة لبنى القضاه أن الحل الوحيد في المدرسة يتمثل بإزالة  السور القديم وبناء سور أخر مكانه بأعلى المواصفات والمقاييس ، لافته الى أن ذلك يتطلب إخلاء المدرسة في حال تمت المباشرة في العمل حفاظا على صحة وسلامة الطالبات .

الى ذلك أكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني ضرورة المباشرة بأسرع وقت ممكن بمعالجة الخلل في سور المدرسة ، لافتا الى أنه سيتم عرض قضية سور المدرسة على مجلس المحافظة لإتخاذ القرار المناسب وخاصة في مجال إجراء مناقلات لتوفير المبالغ اللازمة لبناء سور جديد في المدرسة بأسرع وقت ممكن .

وفي نهاية جولة مجلس المحافظة أكدت المهندسة لبنى القضاه أنها ستقوم بإعداد دراسة شاملة ووافية للمباشرة بأسرع وقت ممكن بناء سور جديد في المدرسة ، لافتة الى أن هم وزارة التربية وتربية عجلون الأول هو الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة من خلال توفير الأجواء الدراسية المناسبة لهم .

الى ذلك أيضا زار رئيس وأعضاء مجلس المحافظة الموقع المقترح لإنشاء ملعب خماسي في منطقة المرجم وذلك بحضور مدير تربية عجلون وعضو مجلس المحافظة السابق علي عقلة  عبدالغني وعدد من وجهاء البلدة ، حيث أكد الجميع أن الموقع المقترح مناسب جدا ولا توجد فيه أي عوائق تمنع إنشاء الملعب فيه ، لافتين الى أنهم  سيقومون بالتعاون مع تربية عجلون ومختصين  بإعداد تقرير أخر عن الموقع المقترح والمستملك لصالح إنشاء الملعب .

تقرير/ منذر محمد الزغول/ الناطق الإعلامي بإسم مجلس محافظة عجلون

تصوير/ عامر أحمد الزغول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة