مدرسة عنجرة الأساسية للبنين تعقد شراكات هامة لتعزيز التوعية بالأشخاص ذوي الإعاقة

بمبادرة من الأستاذ مؤمن مأمون الربيدي ومعلمي المساندة محمد بسام الزغول ومحمد رياض بني فواز، عقدت مدرسة عنجرة الأساسية للبنين شراكات هامة مع جمعية عجلون الخيرية لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة تنوين للتنمية المستدامة. وقد حظيت هذه المبادرة بموافقة وإشراف كل من مديرية التربية والتعليم في عجلون والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

تهدف هذه الشراكات إلى تعزيز التوعية بالأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، تشمل:

١_ محاضرات توعوية: محاضرات وأفراد المجتمع المحلي حول مختلف القضايا المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك حقوقهم واحتياجاتهم ودمجهم في المجتمع. في مختلف المجالات
٢ – زيارات تبادل الخبرات: لمعرفة اهم النماذج الخاصة التي تعمل على تطوير مهارات الأشخاص ذوي الاعاقة والعمل على حل المشاكل التي تواجه الأشخاص ذوي الاعاقة
تأتي هذه المبادرة في إطار الخطة التطويرية لمدرسة عنجرة الأساسية للبنين والسعي الدائم بتوفير بيئة تعليمية شاملة للجميع، تضمن دمج الطلاب ذوي الإعاقة بشكل كامل في العملية التعليمية. كما تهدف المبادرة إلى نشر ثقافة جديدة بالقبول بين أفراد المجتمع المحلي وتعزيز احترام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

مؤمن الربيدي

 

4 تعليقات

  1. غير معروف يقول

    مبدعين اينما وضعتم انتم مثال وانموذج للشباب الطموحين والمتميزين يعطيكم العافيه واستمرو يا نشامى ❤️

  2. غير معروف يقول

    جهودكم طيبه ومباركه ابدعتم شباب

  3. غير معروف يقول

    جهودكم مباركه ويعطيكم العافيه ابدعتم

  4. غير معروف يقول

    ما شاء الله بوركت جهودكم

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة