مديرية شباب عجلون والمراكز الشبابية في المحافظة تنفذ أنشطة وبرامج هادفه

=
اختتمت مديرية شباب عجلون معسكر بعنوان ” تشكيل مجموعات إرشادية تطوعية ” ، بمشاركة ٢٤ من أعضاء الفِرق الكشفية التابعة لمراكز الشابات في عجلون، لمدة ثلاث أيام، في معسكر الحسين للشباب _عجلون .

تحدث القائد واصف بني نصر حول مفهوم الحركة الارشاديه ونشأتها ومبادئها وصفات المرشدة، نظام الطلائع وكيفية تشكيل المجموعات الارشادية، مراسم رفع العلم، صيحات وألعاب إرشادية، النيران، الاتجاهات،، مسير ارشادي، وحفل سمر .

 اختتام  “معسكر تمكين المرأة ” لطلبة الجامعات الأردنية واعضاء المراكز الشبابية لإقليم الشمال

اختتمت مديرية الإعلام والاتصال الشبابي في معسكر الحسين للشباب _عجلون معسكر بعنوان  ” تمكين المرأة و التسامح وتقبل الآخر ” ، بحضور مدير الاتصال الشبابي د. أحلام العبادي ومدير شباب عجلون محمد طبيشات وأستاذه الإعلام بجامعة الشرق الأوسط الدكتورة ربا زيدان ومشاركة  ٣٥ من طلبة الجامعات الأردنية واعضاء المراكز الشبابية.

أكدت زيدان على دور الأسرة والمجتمع والإعلام في دعم الطاقات النسائية الشابة وتشجيع المواهب في مختلف مجالات الحياة. مشيرة إلى أهمية تهيئة بيئة داعمة للمرأة، وتعزيز التفاهم والاحترام المتبادل بين الأفراد

 

كما  اختتمت مديرية الإعلام والاتصال الشبابي في معسكر الحسين للشباب _عجلون معسكر بعنوان  ” تمكين المرأة و التسامح وتقبل الآخر ” ، بحضور مدير الاتصال الشبابي د. أحلام العبادي ومدير شباب عجلون محمد طبيشات وأستاذه الإعلام بجامعة الشرق الأوسط الدكتورة ربا زيدان ومشاركة  ٣٥ من طلبة الجامعات الأردنية واعضاء المراكز الشبابية.

وأكدت زيدان على دور الأسرة والمجتمع والإعلام في دعم الطاقات النسائية الشابة وتشجيع المواهب في مختلف مجالات الحياة. مشيرة إلى أهمية تهيئة بيئة داعمة للمرأة، وتعزيز التفاهم والاحترام المتبادل بين الأفراد

 

و نظم مركز شابات عجلون النموذجي بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد جلسة حول ” القيادة والتأثير”، بمشاركة 25 شابة

أشارت المدربة سهير القضاة إلى مفهوم القيادة، أهم مهارات القيادة ، صفات القائد الناجح وآلية القيادة ناحجه ، وأثر القيادة على تنمية الفرد ، ومهارات الإدراك الذاتي وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية مهارات التواصل وصنع القرار والتأثير بالآخرين .

كما نظم المركز بالشراكة مع الإدارة الملكية لحماية البيئة ورشة عمل توعوية حول ” التغيرالمناخي والأمن البيئي”، بمشاركة 22 شابة .

أشارت الملازم أول المهندسة وفاء القضاة إلى الاحتباس الحراري وتأثيره على تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة ودرجة الرطوبة التي تؤثر على صحة الانسان وزيادة الامراض واعداد الوفيات، إضافة إلى أن التغير المناخي يؤثر على القطاع الزراعي والبيئة والمساحات المائية وزيادة الكوارث الطبيعية.
واشارت الدبابية، إلى كيفية التعامل مع الاحتباس الحراري والتغير المناخي والحد منه عن طريق استبدال الطاقة بالطاقة النظيفة وتقليل من النفايات واعادة تدويرها، والتقليل من الغازات الناتجة من عوادم السيارات والمصانع وزراعة الاشجار الحرجية لزيادة التوازن البيئي.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة