مدير الحراج بوزارة الزراعة يتفقد سير العمل بمشروع التحريج الوطني في عجلون

=

تفقد مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاه اليوم الإثنين سير العمل في مشروع التحريج الوطني في محافظة عجلون و الذي تنفذه وزارة الزراعة في كافة محافظات المملكة  وذلك بحضور رئيس قسم حراج عجلون المهندس حاتم الفريحات مندوبا عن مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي .

وأكد المهندس حاتم الفريحات  أن الجولة شملت معظم مناطق المحافظة ، لافتا الى أن مشروع التحريج الوطني  في عجلون شمل في مرحلته الأولى تشغيل حوالي 350 عامل ومراقب .

وأضاف الفريحات أن أعمال المشروع تشتمل على تقليم الأشجار  وإزالة الأعشاب اليابسة للحد من الحرائق إضافة الى حفر جور  لزراعتها  في مرحلة قادمة .

كما أكد الفريحات أنه أيضا تم زيارة مدير دفاع  مدني عجلون  وذلك لمناقشة أفضل الطرق وأنجعها للتعامل مع الحرائق بأسرع وقت ممكن ، لافتا الى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية للحد من الحرائق المفتعلة  والإعتداءات الجائرة على الغابات .

ويذكر أنه تم بدء  العمل بمشروع التحريج الوطني في مرحلته في محافظة عجلون ،حيث يقوم المشروع بتشغيل حوالي 350 شاب في المرحلة  الأولى التي تمتد لثلاثة أشهر ، لافتا الى أنه سيتم العمل بالمرحلة الثانية بعد إنتهاء المرحلة الأولى وبنفس العدد .

 

كما يذكر أن جميع الأحطاب  التي يتم جمعها من غابات  عجلون   يتم  وضعها   في  محطة حراج إشتفينا تمهيدا للتعامل معها بالطرق  المتبعة  في مديرية زراعة عجلون  وقسم الحراج .

يتم

 

وكالة عجلون الاخبارية

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة