مركز صحي صخره الشامل الجديد نقلة نوعية بالخدمات الصحية المقدمة  للمواطنين

=

عجلون الإخبارية- في عام 1966م تم إنشاء أول مركز صحي في بلدة صخرة  التي يبلغ عدد سكانها حوالي ال 20الف نسمة  ، حيث ومنذ ذلك الوقت كان المركز يقدم خدمات صحية تشمل الأمومة والطفولة والمطاعيم  والطب العام وغيرها من الخدمات الصحية الأخرى .

 

وقالت رئيسة المركز الدكتورة رهام القضاه  إنه تم الإنتقال الى المبنى الجديد للمركز بتاريخ 26/05/ 2021م ،حيث تم إستلامه بشكل أولي  ، لافته الى أنه وبمتابعة حثيثة وبإشراف مباشر من مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب ووزارة الصحة فقد تم تجهيز المركز بوقت قياسي لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين .

 

وأشارت القضاه الى أن المركز هو من مشاريع موازنة مجلس المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة ، لافته الى أن المركز يعتبر من المشاريع الريادية الهامة في المنطقة حيث بلغت تكلفته حوالي ال مليون و200 الف دينار .

 

وأكدت القضاه أن المركز يقدم حاليا عدد من الخدمات الصحية الهامة لأبناء المنطقة وسكانها تشمل خدمات الأمومة والطفولة والطب عام والإسعافات الأولية والطوارىء وطب الأسنان والتحاليل الطبية الأساسية وخدمات الصحة المدرسية والأشعة والخدمات المتعلقة بالبيئة والخدمات التي تتماشى مع تطلعات المجتمع المحلي وذلك بالشراكة مع مختلف القطاعات وخاصة لجنة صحة مجتمع صخرة .

 

كما أكدت القضاه أن الجديد في مركز صحي صخرة هو إعتماده كمركز لإعطاء  لقاحات كورونا ، لافته الى أن محافظ عجلون ومدير الصحة قاما بإفتتاح مركز اللقاحات قبل عدة أيام  في مركز صحي صخرة للتسهيل على أبناء المنطقة ولتشجيعهم على أخذ  اللقاحات دون الحاجة الى إنتقالهم الى مناطق أخرى في المحافظة .

 

وأضافت القضاه أن مركز أخذ اللقاحات يشهد إقبالاً كبيرا ، مؤكده أنه ومنذ بدء العمل بإعطاء اللقاحات في المركز منذ عدة أيام  وصل عدد المواطنين الى حوالي ال 400 مواطن تلقوا اللقاح في المركز ، لافته في الوقت نفسه الى أن العدد يزيد كل يوم.

 

الى ذلك أكدت القضاه  أن عدد المراجعين للمركز منذ بداية العام  2021 م  بلغ  12084مراجع ومراجعه ، فيما أكدت  أن عدد المراجعين للمركز الجديد  منذ نهاية شهر أيار ولغاية الأن بلغ 5600 مراجع ومراجعه .

 

وبينت القضاه أن المركز وبمتابعة مباشرة من مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب يتطلع دائما لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين ودون تمييز من خلال الإستخدام الأمثل للإمكانات الموجودة في المركز والتي توفرها وزارة الصحة ومديرية صحة عجلون ، مشيرة الى أننا نتطلع دائما الى تقديم الأفضل للمواطنين ، مؤكدة في الوقت نفسه أن المركز الجديد  يعتبر نقلة نوعية هامة جدا في المنطقة ، حيث ستستمر مسيرة التطور وتقديم كل ما من شأنه خدمة المواطنين على الوجه الأفضل وخاصة في مجال ديمومة توفير الأدوية والإختصاصات الطبية الضرورية وكافة الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطنين .

 

وقدمت القضاه  شكرها وتقديرها لوزير ووزارة الصحة ومحافظ عجلون  ولمدير صحة عجلون  الدكتور تيسير عناب الذي لم يدخر أي جهد لدعم مسيرة المركز وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، كما قدمت القضاه شكرها وتقديرها لمجلس محافظة عجلون على جهودهم الكبيرة في إنشاء المركز الجديد وتوفير الموازنة اللازمة لبناء المركز .

 

تقرير/  منذر الزغول

تصوير / عامر الزغول 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة