منتخب الشباب يتخطى اليمن ببطولة كأس العرب

تخطى المنتخب الوطني تحت 20 عاما لكرة القدم، نظيره اليمني أمس بهدف دون مقابل، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب في المباراة التي جرت أحداثها على ستاد الأمير سلطان في مدينة أبها السعودية، والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا من الجالية اليمنية، تحت أجواء ماطرة.
ووصل المنتخب الوطني إلى النقطة الرابعة وفي صدارة المجموعة، بعد أن تعادل في الجولة الأولى مع المنتخب الإماراتي بهدف لمثله، بانتظار المواجهة الأخيرة بالدور الأول لحساب هذه المجموعة، والتي ستجمع اليمن مع الإمارات بعد غد الثلاثاء.
وقطع منتخب الشباب شوطا كبيرا في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، سواء كمتصدر للمجموعة أو في حسابات الوصافة حال فوز الإمارات على اليمن بفارق هدفين وأكثر، علما بأن نظام البطولة ينص على تأهل متصدر كل مجموعة من بين المجموعات الست، إلى جانب تأهل أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني من بين جميع المجموعات.
ودفع المدير الفني للمنتخب الوطني إسلام ذيابات بتشكيلة مكونة من مراد الفالوجي في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع عاصم أبو التين، زكريا عمرو، يوسف حسان وعلاء دية، وفي المنتصف الثنائي محمد أبو هزيم وعمر العصاد، ومن أمامهما ثلاثي الهجوم علي عزايزة، سيف درويش وأمين الشناينة، خلف المهاجم الوحيد بكر كلبونة.
ولم يقدم منتخب الشباب المستوى المأمول منه في أحداث الشوط الأول، بعد أن تفوق منافسه اليمني على أحداث المواجهة، والذي أهدر العديد من الفرص خلال الحصة الأولى، مع إنقاذ الفالوجي مرمى منتخب الشباب في أكثر من مناسبة.
ومع بداية الشوط الثاني، طلب ذيابات من لاعبيه بالتحرر من المناطق الخلفية، والتقدم للأمام بحثا عن افتتاح النتيجة والإبقاء على آمال التأهل مفتوحة، ليتحصل منتخب الشباب عند الدقيقة 64 على ضربة حرة مباشرة، انبرى لتنفيذها القائد أمين الشناينة، مسددا كرة قوية تصدى لها الحارس اليمني بسام صالح، لتتهادى أمام المدافع القادم من الخلف يوسف حسان، الذي سددها بقوة في الشباك بعد ارتدادها من الحارس اليمني، ويوقع على الهدف الوحيد للمنتخب أمس.
وواصل الفالوجي بالذود عن مرماه ببسالة مع تقدم الوقت في الشوط الثاني، بتصديه لأكثر من كرة خطيرة من عناصر المنتخب اليمني، ليجري بعدها ذيابات تبديله الأول بإقحام المهاجم زيد الأصفر على حساب علي عزايزة، ليهدر منتخب الشباب في الدقيقة الأخيرة فرصة تعزيز النتيجة بعد تألق الحارس اليمني في التقاط الكرة الرأسية التي ضربها الشناينة.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة