منتخب الواعدات لكرة القدم يتأهـل لنهائـي «غـرب آسيـا»

بلغ منتخب الواعدات لكرة القدم المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا الأولى، بفوزه أمس الأربعاء على منتخب لبنان (ب) بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرى على ملعب فؤاد شهاب بجونية في لبنان، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.
وحملت الأهداف توقيع جنى معتوق عند الدقائق 68 و70+1 و70+3، ليرفع المنتخب رصيده إلى (6) نقاط في المركز الثاني.
واعتلى منتخب لبنان (أ) الصدارة بفوزه على منتخب فلسطين (2-0)، حيث رفع رصيده إلى (9) نقاط بالعلامة الكاملة.
وسجلت الهدفين كل من ريم كوثراني ويارا شبطيني عند الدقيقتين 25 و70+2.
وستقام المباراة النهائية ظهر غد الجمعة، ويسبقها مواجهة تحديد المركز الثالث بين فلسطين (3 نقاط)، ولبنان ب (برصيد خال).
وبحسب نظام البطولة، تتواجد جميع المنتخبات ضمن مجموعة واحدة تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل، ويتقابل المنتخبان الآخران لتحديد المركز الثالث.
وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ(8) لاعبات (حارسة مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء (70) دقيقة مقسمة على شوطين.
وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز لبنان (أ) على الأردن 1-0، فلسطين على لبنان (ب) 2-1، فيما شهدت الجولة الثانية فوز لبنان (أ) على لبنان (ب) 1-0، الأردن على فلسطين 3-1.
وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام 2022، وحرص الاتحاد على إضافتها باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم.
كما تهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، بما يخدم جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات عام 2023.
وتضم قائمة منتخبنا (21) لاعبة هن: سيلين عادل، رنين أبو سرور، سما الشنيكات، ساجدة عيسى، حلا مرار، جنة معتوق، لمى الحسنات، جنان الصاحب، رغد النعيمي، كرستين حجازي، ملاك خضراوي، راما الخاشوك، هيا أبو علي، زينة الداوود، راما البواعنة، ليليا الساحلي، نور الكواليت، حلا الرمامنة، مايا الشيخ، آمنة محمود، ريتاج عرفة.

الدستور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة