مهرجان الفحيص الـ 30 يستكمل استعداداته لانطلاقة كبيرة ومميزة فنيّا وثقافيّا

مبكّراً وقبل شهرين من انطلاقته في الفترة بين العاشر والثامن عشر من شهر اب القادم..، بدأت إدارة مهرجان الفحيص استعداداتها لإطلاق فعاليات الدورة الـ30 بجملة من اللقاءات مع ممثلي القطاع الحكومي والخاص.
حيث عقد مدير المهرجان ايمن سماوي وأعضاء الهيئة الإدارية مؤتمرا صحفيا مع مسؤولي الجهات الأمنية تناول طرق إنجاح المهرجان… بحيث تتوفر الأجواء الآمنة والمريحة لروّاد المهرجان.
كما عقد سماوي مؤتمرا صحفيا مع لؤي عازر ( مدير عام شركة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية cfi أحد أبرز رُعاة « الفحيص 2022 «.
حيث أشاد سماوي بالتعاون والشراكة بين « الفحيص « والقطاع الخاص الذي يحمل الهمّ الوطني ويمد يده لإنجاح الفعاليات الثقافية والفنية. بما يعكس خطاب الدولة الأردنية التنويري الموجه إلى العالم، ضمن الرؤية الهاشمية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
وثمّن لؤي عازر أهمية توقيع هذه الاتفاقية قائلاً: «إن رعاية مهرجان الفحيص يأتي في إطار مساهماتها المتواصلة لدعم الفعاليات الوطنية بمختلف وجوهها الثقافية والاجتماعية، وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح فعاليات المهرجان التي تسعد الأردنيين وعائلاتهم وزوار المملكة من السياح».
مؤتمر صحفي
وأعلن ايمن سماوي مدير المهرجان ورئيس نادي الفحيص عن المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقده الأحد المقبل الساعة 12 ظهرا في « مسرح جريس سماوي / مركز خلدون ابو دية الثقافي « المجاور لمبنى النادي.
ويتحدث بالمؤتمر ايمن سماوي وعمر عمرو رئيس بلدية الفحيص.
ويتناول سماوي برنامج مهرجان الفحيص الفني والثقافي، حيث حشدت ادارة المهرجان اكبر عدد من نجوم الغناء والفن بالاردن والوطن العربي، في احتفالية من المُنادر ان تشهد إقبالا جماهيريا ضخما يليق بأحد اكبر المهرجانات العربية.
وقد علمنا أسماء هؤلاء النجوم والشعراء ولكننا نحجم عن نشرها « بالاتفاق مع إدارة المهرجان « مع وعد بمفاجأة فنية وضيوف شرف من مصر والدول العربية ومسؤولين والقائمين على الوزارات الثقافية والفنية.
الفعاليات سوف تشتمل على حفلات طربية و غنائية وندوة عن الدراما العربية يتحدث فيها نجوم من الاردن والوطن العربي وكذلك حفلات للاطفال ومعرض صور وندوة تكريمية لرئيس الوزراء السابق د.معروف البخيت يتحدت عنه نخبة من كبار الشخصيات.
نجوم في « الفحيص «
.. ومن المعروف بأن مهرجان الفحيص الذي يعقد سنويا بشعاره الثابت «الاردن تاريخ وحضارة»، يقدم خلال برنامجه فعاليات متنوعة ترضي كافة الاذواق، ويسعى إلى تقديم برنامج فكري، وثقافي، وفني، وانساني، واجتماعي متميز، يخاطب العائلة الاردنية بمختلف اهتماماتها وتوجهاتها. ويحظى المهرجان بمتابعة جماهيرية كبيرة، بحيث انه استضاف خلال سنين انعقاده كبار نجوم الغناء العربي من أبرزهم: وديع الصافي، صباح فخري، سيد مكاوي، جورج وسوف، هاني شاكر، ميادة الحناوي، مارسيل خليفه، ملحم زين، عاصي الحلاني، نجوى كرم، صابر الرباعي وغيرهم. وسيتم الاعلان عن برنامج المهرجان خلال الأيام المقبلة عبر مؤتمر صحفي يعقده السيد ايمن سماوي مدير مهرجان الفحيص».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة