مهرجان القراءة للجميع «الثقافة» تطلق مكتبة الأسرة الأردنية من الأغوار الجنوبية يوم السبت المقبل

يُقام في العاشرة من صباح يوم السبت 26/11/2022 الافتتاح الرسمي للبرنامج الوطني للقراءة (مكتبة الأسرة.. مهرجان القراءة للجميع) برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مدرسة الصافي الثانوية للبنين في الأغوار الجنوبية، ويفتح للجمهور في 45 مركزا موزعة على محافظات المملكة من الأحد 27/11/2022 ولغاية يوم الخميس 1/12/2022، في دورته السادسة عشرة للعام 2022.

والبرنامج الذي أطلق العام 2007 برعاية صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، هو أحد البرامج الثقافية الوطنية الريادية الذي تنفذه وزارة الثقافة سنويًا، ويشتمل على خمسين عنوانا في العلوم والأدب والتاريخ واللغة والفلسفة والدراسات النقدية والمعارف العامة وكتب الأطفال.

النجار: يوم وطني للقراءة

وقالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار إن مشروع مكتبة الأسرة يعد من أهم برامج وزارة الثقافة بالنظر لفاعليته المجتمعية التنموية والخدمات التي يقدمها على أكبر عدد من المستفيدين، مشيرة إلى أن الوزارة من خلال إصداراتها توفر مكتبة متنوعة المعرفة لكل بيت وأسرة.

وأشارت النجار إلى قرار الحكومة اعتماد يوم وطني للقراءة؛ لما تمثّله القراءة من رفع لمستوى الوعي وإغناء المعارف، وتشجيع الجميع على القراءة وتعزيزها في المجتمع وجعلها عادة يومية، لافتة إلى ضرورة التشاركية مع المؤسسات التربية والشباب لإنجاح المشروع. لافتة النجار إلى أن وزارة الثقافة هي الجهة الأكبر التي ترعى الإنتاج الثقافي والفني وتدعمه ضمن برامج مستدامة.

وقالت النجار إن البرنامج يأتي في سياق تعزيز القدرات الوطنية في اكتساب المعرفة التي تُعدّ الأساس المتين للتغيير الثقافي والاجتماعي، والمساهمة في إحداث التنمية والتحديث؛ واكتساب المعرفة، إلى جانب أساليب التعليم والتعلم المتعددة.

وبحسب مشرفين على البرنامج، يتم طباعة (4000) نسخة من كل عنوان من كتب الأطفال، و(2000) نسخة من كل عنوان من كتب الكبار.

نضال برقان/ الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة