مياه الأمطار تسبب بحدوث إنهيارات على طريق عنجرة- عجلون

تسببت شدة جريان المياه  بسبب التساقط المستمر للأمطار  وبعد  إذابة الثلوج  بحصول إنهيارات  على  طريق عنجرة- عجلون  مقابل صالات قصر القمة للافراح ، حيث نتج عن هذه الإنهيارات  إنهيار سلسال حجري  والأتربة والحجارة الموجودة تحت السلسال .

 

وفور وقوع الإنهيار  هرع الى المكان   محافظ عجلون سلمان النجادا ومدير أشغال عجلون ورئيس بلدية عجلون  والأجهزة الأمنية ، حيث تفقد المحافظ النجادا موقع الإنهيار  مؤكدا على ضرورة معالجته بأسرع وقت ممكن لمنع وصول الإنهيار الى مساحات أخرى في الشارع الرئيسي وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

 

الى ذلك باشرت مديرية أشغال عجلون بإتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة المنطقة التي حصل فيها الإنهيار ، حيث تم سحب و تحويل مجرى المياه الى منطقة العبارات وهي مكان أخر قريب من المنطقة ، إضافة الى وضع حواجز على المنطقة المنهارة تمهيدا للمباشرة ببناء سلسال  أخر لحماية المنطقة من حدوث إنهيارات أخرى .

 

ويذكر أن عرض الشارع الرئيسي في هذه المنطقة يبلغ 30 مترا ، منها 16 مترا معبدة بالإسفلت  وباقي المنطقة  غير معبدة  حيث تستخدم بأغلب الأحيان للإصطفاف المركبات  ، كما يذكر أنه تم عمل السلسال الحجري بهذه المنطقة لحماية المركبات التي  تستخدم الشارع الرئيسي بين عنجرة وعجلون  وذلك لشدة خطورة المنطقة بسبب وقوعها على منحدر شديد  يطل على منطقة عين ابو جابر  الشديدة الانحدار.

 

وحسب شهود عيان فإن الإنهيار لم يقع بسبب تشبع المنطقة بمياه الأمطار ، ولكن بسبب شدة جريان المياه  القادمة من الأحياء المجاورة  وبسبب مياه الأمطار وإذابة الثلوج ،حيث تجمعت كميات كبيرة من المياه  أدت الى حدوث الإنهيارات في المنطقة .

 

 وكالة عجلون الاخبارية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة