مياه المفرق: حفر بئرين ارتوازيين لتحسين الوضع المائي في الباعح والزبيدية

المفرق – قال مدير إدارة مياه المفرق المهندس سالم الشلول إنه تم الانتهاء من حفر بئر مياه ارتوازي في منطقة الزبيدية من موازنة مجلس محافظة المفرق لعام 2023 لغايات تحسين ضخ المياه للمشتركين في تلك المنطقة.

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية( بترا)، اليوم الثلاثاء، أن البئر قيد التجربة المضخية في الفترة الحالية إضافة إلى أخذ عينات من مياه البئر من قبل شركة مياه اليرموك ومديرية صحة محافظة المفرق لتقدير حالة مياه البئر من حيث النوعية والكمية .

وبين الشلول أنه جرى حفر بئر مياه ارتوازي في منطقة الباعح ضمن بلدية الأمير الحسين بن عبدالله بقدرة تشغيلية تبلغ 30 مترا مكعبا في الساعة، لافتا إلى أنه وفي أعقاب تشغيله وأخذ الموافقة على استخدامه وإجازته تم طرح عطاء بقيمة 60 ألف دينار من خلال شركة مياه اليرموك لتنفيذ خطة مياه ناقل من بئر الباعح رقم 4 باتجاه محطة المشرف رقم 3 بالإضافة لتجهيز الغرف المطلوبة واللوحات الكهربائية وتنزيل مضخة وغيرها من التجهيزات الفنية المطلوبة لتشغيل البئر موضحا أن هاتين البئرين من شأنهما تحسين الوضع المائي في هاتين المنطقتين .

وأوضح أن هنالك عطاء قيد الطرح باستبدال عدادات المياه في مواقع شركة مياه اليرموك لافتا أنه سيتم استبدال 20 ألف عداد مياه في لواءي قصبة المفرق والبادية الشمالية الغربية ما يشكل أكثر من 40 بالمئة من عدد العدادات الإجمالي في اللواءين

وأشار إلى التوجه لإعادة تأهيل شبكات المياه وإنشاء شبكات صرف صحي في مواقع جديدة ضمن مناطق اختصاص إدارة مياه المفرق.

–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة