نجوم منتخب الكراتيه يتقدمون في التصنيف العالمي

أصدر الاتحاد الدولي للكراتيه يوم أمس التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات، الذي شهد تقدما لبعض لاعبي المنتخب الوطني.
وبناء على مشاركة المنتخب الوطني للكراتيه في البطولة الآسيوية، استطاع اللاعب الأولمبي عبد الرحمن المصاطفة صاحب الميدالية البرونزية في أولمبيد طوكيو 2020، التقدم مركزين على سلم تصنيف إلى المركز الـرابع عشر بدلا من المركز السادس عشر في فئة وزن تحت 67 كغم الذي حل فيه أيضا عبدالله حماد في المركز 54.
واحتل حسن مصاورة المركز السابع عشر لفئة الرجال وزن تحت 75 كغم، ومحمود السجان المركز 47 فئة الرجال وزن تحت 84 كغم، وجاءت جود الضروس في وزن تحت 61 كغم للاعبات تحت 21 عاما، بالمركز الثامن عشر، واحتل عمر شقرة المركز الثاني في وزن تحت 55 كغم للاعبين تحت 21 عاما.
من ناحيته، جاء عبد الله حماد في المركز الثامن للاعبين تحت 21 عاما في وزن تحت 61 كغم، وفي المركز 34 بالوزن ذاته في فئة الرجال، وحل زكي أبو قاعود في المركز الخامس عشر للاعبين تحت 21 عاما بوزن فوق 84 كغم، وفي المركز 63 لوزن تحت 84 كغم بفئة الرجال، ولين حقروص في المركز 21 للاعبات تحت 21 عاما في وزن تحت 48 كغم.
من ناحيتها، احتلت لين منصور المركز السادس لفئة الصغار وزن تحت 48 كغم، وفي الفئة ذاتها لوزن تحت 53 كغم جاءت في المركز الـ 33، وحلت نور الله ناصر في المركز 27 لفئة الصغار وزن فوق 59 كغم، واستقر سعيد النجار في المركز الثالث لفئة الصغار وزن تحت 55 كغم، وأحمد أبو هزيم في المركز التاسع عشر لفئة الصغاروزن تحت 61 كغم، وفي الوزن ذاته، جاء سعيد النجار في المركز الـ27.
وجاء محمد الجعفري في المركز الخامس لفئة الصغار وزن تحت 76 كغم، وابراهيم شمعون في المركز الثامن لفئة الصغار وزن فوق 76، وسيرين النجار في المركز الحادي عشر لفئة الصغار وزن تحت 54 كغم، ويارا ناصر في المركز الرابع لفئة الصغار وزن فوق 54 كغم، ووسيم سلامة في المركز العاشر لفئة الصغار وزن 63 كغم والمركز السادس عشر في وزن تحت 57.
وقال المصاطفة في تصريحات خاصة لـ”الغد”: “أتطلع لتحقيق مزيد من الانجازات في بطولة الفجيرة – بريمير ليغ التي ستقام في شهر شباط (فبراير) المقبل، وأسعى إلى المشاركة إلى جانب زملائي في المنتخب الوطني للكراتيه بأكبر عدد من البطولات من أجل تحسين التصنيف العالمي، حيث يجمع صاحب الميدالية الذهبية في البطولات التصنيفية 900 نقطة، ويجمع صاحب الميدالية الفضية 750 نقطة، فيما يحصل صاحب الميدالية البرونزية على 500 نقطة، ويجمع اللاعبون 200 نقطة في كل بطولة تصنيفية يشاركون فيها”.
وتابع: “أتمنى إدراج الكراتيه في أولمبياد باريس 2024، نحن نستعد جيدا لذلك بقيادة المدرب محمد إبراهيم، ويخضع المنتخب الوطني للكراتيه لتدريبات يومية لرفع اللياقة البدنية وتطبيق الخطط الفنية”.

أيمن وجيه الخطيب/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة