نقابة المهندسين الاردنيين تكرم الدكتور المهندس زكريا القضاة تقديرا لانجازاته العلمية والعالمية

=

كرم فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة عجلون الاكاديمي في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور المهندس زكريا القضاة تقديرا لانجازاته العلمية في مجال الهندسة الكيمبائية حيث يصنف الدكتور القضاة من ضمن اعلى 2% من باحثي العالم للسنة الثانية على التوالي في التأثير والاستشهاد بابحاثهم وذلك حسب دارسة جامعة ستانفورد في أمريكا .
وتبلغ عدد ابحاث الدكتور القضاة حوالي 80 بحثا وشارك في تأليف كتب علمية وبلغت عدد استشهاداته حوالي 4523 استشهادا ومعامل h- iydey يساوي 31. , كما يعتبر الدكتور القضاة من اول المتخصصين في الهندسة الكيميائية في الأردن وعمل في معظم الجامعات الأردنية مثل جامعة مؤتة والهاشمية والإردنية إضافة الى موقع عمله في جامعة البلقاء التطبيقية ، كما عمل في جامعة طيبه في المدينة المنورة / المملكة العربية السعودية لمدة 5 سنوات وكان باحثا زائرا في جامعة هامبورغ التقنية في ألمانيا ، كما أشرف على رسالة ماجستير في الهندسة المدنية / الجامعة الاردنية للطالبة ثراء الزغول .
وعلى الصعيد المجتمعي والاتساني فقد اطلق الدكتور القضاة عام 2021 مبادرة عشيرة القضاة ( فزعة اهل) لدعم المحتاجين والمتعطلين عن العمل وعمال المياومة بسبب وباء كورونا حيث تم جمع ما يزيد على 100الف دينار من ابناء العشيرة ووزعت على زهاء 1400عائلة ضمن بلدات تواجد العشيرة في محافظة عجلون وخارجها ، كما حظي الدكتور القضاة بلقاء جلالة الملك عبد الله الثاني حيث قدم شرحا امام جلالته عن المبادرة الإنسانية .
إلى ذلك عبر رئيس مجلس فرع النقابة المهندس خالد عنانزه عن سعادة النقابة بعامة والفرع بخاصة بتكريم احد أعضائها اليوم لتميزه العلمي والعالمي ما يشكل حالة وقدوة خيرة لأبناء ومهندسي المحافظة مؤكدا حرص فرع النقابة على رعاية وتكريم اصحاب الإنجازات العلمية والعملية من أعضائهأ مهنئا واعضاء الفرع الدكتور القضاة على هذه الإنجازات العلمية التي تستحق التقدير .
واثنى رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور المهندس محمد نور الصمادي على تميز الدكتور القضاة العلمي مؤكدا أن محافظة عجلون تزخر بعشرات الموهوبين والمتميزين الذين ترفع لهم القبعات وما تميز الدكتور القضاة الا تميز لأبناء المحافظة الذين يحرصون على نيل افضل الدرجات العلمية لافتا الى إلى المحافظة تتميز نسبة تعليم عالية لابنائها على مستوى المملكة ، مجددا دعم جامعة عجلون الوطنية لأي جهد علمي على مستوى المحافظة وترحب باستضافتها لأي مؤتمر من شأنه أن يساهم في احداث نقلة علمية نوعية .
وفي نهاية الاحتفال الذي أقيم في فرع النقابة بحضور عدد من أعضاء مجلس الفرع والهيئة العامة ومنسق الفرع علاء الجلابنه كرم المهندس عنانزه والدكتور محمد نور الصمادي الدكتور القضاة بدرع تقديرية كما تم تكريم المهندسة ثراء الزغول لتميزها في شهادة ماجستير الهندسة المدنية من الجامعة الاردنية.

الدستور/ علي القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة