ورشات عمل في صخرة حول الحد من انتشار فيروس كورونا ” ودور الشرطة المرورية

=

نفذ مركزي شباب وشابات صخرة كل على حده، ورشة عمل توعوية حول الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن حملة “الك وفيد” بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية. بمشاركة 30 شاب وشابة

أشارت المدربة غادة قعقاع، الى فيروس كورونا وكيفية انتقاله بين الأشخاص، مبينة أن هذه الحملة تأتي لنشر الوعي لدى أبناء المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص، وذلك عن طريق بث رسائل توعوية لتبني السلوكيات الصحية والسليمة لدى الأطفال واليافعين والأهل للحد من انتشار هذا الوباء وطرق الوقاية منه.

وأكد المدرب عبد الرحمن المومني على أهمية أخذ المطعوم ومدى ارتباط عملية تلقي اللقاح بالوصول إلى المرحلة الآمنة لعودة الحياة إلى طبيعتها، مع عدم الالتفات إلى الإشاعات التي يطلقها البعض عن اللقاح.

وتم عرض إحصائيات تبين عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ودوره في التخفيف من عدد الاصابات مع شرح مفصل عن الاعراض الجانبية الأكثر شيوعاً التي تظهر على متلقي اللقاح.

 

كما نفذ مركز شباب صخرة بالتعاون مع المعهد المروري / عجلون ورشة توعوية بعنوان ” الشرطة المرورية” بمشاركة 20 شابا

وأشار الملازم بدر فريحات إلى مفهوم حوادث المرور و أبرز أسبابها عدم الالتزام بقوانين وقواعد السير المختلفة، والارهاق الشديد لدى السائق وعدم التزام البعض بقواعد العملية المرورية

وركز فريحات على أهمية الثقافة المرورية وأثرها في الحد من الحوادث، فالسلامة المرورية هي مجموعة من البرامج والخطط والتدابير التي تصمم ضمن نظام مروري معين وتنفذ من أجل تحقيق أهداف معينه منها، التقليل من أعداد الحوادث المرورية،التقليل من خطورة حوادث المرور عند وقوعها، والتقليل من إحتمالية وقوع الحادث المروري، منوها الى الدور الذي تقدمه الشرطة المرورية في حمــاية مستخدمي الطريق من الأخطار المرورية المحدقة بهم وما يجب على مستخدمي الطريق تعاونهم مع رجل المرور حتى يتحقق الهدف الذي ننشده جميعًا وهو حماية الأرواح والممتلكات.

مريم  العبود/  مديرية شباب عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة