ورشة عمل بعنوان( العقوبات المترتبة على العنف الرياضي ) في مديرية شباب محافظة إربد

نظمت مديرية شباب محافظة إربد اليوم في قاعة بيت الشباب ورشة عمل بعنوان العقوبات المترتبة على العنف الرياضي بحضور مدير شباب إربد يحيى المومني وقائد وحدة أمن الملاعب العقيد فادي ابو خيط ونائب رئيس لجنة الاستئناف في الإتحاد الأردني لكرة القدم سابقا الأستاذ عمر اللوزي بمشاركة واسعة من كافة رؤساء الأندية والهيئات الشبابية في محافظة إربد .

تضمنت الورشة أوراق عمل حول العنف الرياضي أسبابه وآليات الحد منه والعقوبات المترتبة على العنف الرياضي.
وقال المومني أن هذه الورشة تهدف الى تعزيز الأفكار الايجابية بين أفراد المجتمع وتلافي الأفكار السلبية التي تؤدي إلى مختلف أشكال العنف الرياضي وبين أن هناك عقوبات رادعه لكل من يشارك بأعمال العنف على المستوى الرياضي
وأضاف أن المديرية تحرص من خلال نشاطاتها وفعالياتها على نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، ومجابهة التعصب الرياضي بما يعزز السلم المجتمعي ونبذ العنف والتطرف.

وقال العقيد فادي ابو خيط أن العنف والشغب في الملاعب لا بد من السيطره عليه والحد منه باعتباره ظاهرة دخيلة على المجتمع من خلال التنسيق مع وحدة أمن الملاعب و اتحاد كرة القدم لافتا الى دور على إدارة الأندية بتوعية المشجعين والرياضيين بآثار العنف الرياضي على الفرد والمجتمع.

من جانبه أشار اللوزي خلال كلمته إلى أسباب العنف الرياضي المرتبطة بالتعصّبُ الرياضي،وعدم التحلي بالروح الرياضيَّة، وفقدان قيم التسامح واستبدالها العداء مبينا ضرورة توعية المشجعين بالآثار المترتبة على العنف الرياضي.
مبينا دور مختلف المؤسسات كالمدرسة، والمسجد والاسرة في الحد من العنف بكافة اشكاله.

وتضمنت الجلسة حوارا حول ظاهرة العنف الرياضي وكيفية نبذ السلوك السلبي وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الأفراد والجماعات في المجتمع .

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة