ورشتا عمل حول “التربية الإعلامية للشباب” و ” إدارة الأزمات والكوارث ” في الهاشمية وصخرة

=

بمشاركة 20 شابة، نظم مركز شابات الهاشمية النموذجي ورشة عمل بعنوان “التربية الإعلامية للشباب”

أشارت خلالها المدربة رهف بني سعيد إلى أهمية التربية الإعلامية لدى الشباب نظراً لزخم المعلومات والأخبار في الوقت الحالي والتطور التكنولوجي المتسارع في عالم الإعلام.

وتطرقت الورشة إلى تدريبات عملية حول التعامل الصحيح مع وسائل الإعلام ، وإنشاء محتوى مميز من خلال الأدوات المختلفة ، وشرح كيفية استخدام مهارات الإنترنت و التصفح الإلكتروني ، وتوضيح طرق التعامل الصحيح والسليم مع وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإلكترونية

 

كما  نفذ مركز شباب صخرة ورشة عمل بعنوان ” إدارة الأزمات والكوارث ” بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني /عجلون، بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 17_12 عامًا.

أشار النقيب بلال المومني من مديرية الدفاع المدني الى مفهوم الكارثة ومراحلها وإدارة الازمة ، وسبل مواجهتها ، وكيفية بناء الفريق ، ودينامكيات العمل الجماعي وادارة ما بعد الازمة مع التركيز على الدور الاعلامي في احتواء الازمة .

وأكد النقيب المومني أهمية تنمية منظومة التطــوع وقيمه في المجتمع الشبابي مــن خلال المناهج والقيم المجتمعية خلال أوقات الأزمـات والكوارث ، وضرورة تعزيز دور الشباب وتنظيم جھودھم بشكل متناسق مع الجھود الرسمية ليكون الشباب عنصرا أساسيا للقيام بواجباتهم أثناء الأزمات .

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة